Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قيادي بـ«حُماة الوطن»: التقارب المصري التركي ينعكس بالإيجاب على ملفات الشرق الأوسط

 كتب:  عرفة محمد
 
قيادي بـ«حُماة الوطن»: التقارب المصري التركي ينعكس بالإيجاب على ملفات الشرق الأوسط
الدكتور مختار همام
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قال الدكتور مختار همام، أمين حزب حماة الوطن بمحافظة سوهاج، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا بدعوة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان بمثابة التأسيس لمرحلة جديدة تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة لصالح البلدين وعلى استقرار منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.
 
وأوضح الدكتور مختار همام أن تأسيس مجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين من الموضوعات الهامة جدا فقد أسفر المجلس عن التوصل لتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين في مجالات اقتصادية مختلفة ستعود بالنفع على البلدين لاسيما فى ظل رغبة البلدين فى رفع مستوى التبادل التجاري من ١٠ ملايين دولار إلى ١٥ مليون دولار كمرحلة أولى من خلال مجلس التعاون الاستراتيجي الذي يرسخ لوضع إطار جامع للعلاقات السياسية والاقتصادية.
 
وأضاف أنَّ التقارب المصري التركي سينعكس بالإيجاب على ملفات الشرق الأوسط والعمل على إرساء الاستقرار بالتواصل مع الدول التى تشهد توترات وأزمات وعلى رأسها الملف الفلسطيني، والتوافق على إيجاد حل سياسي شامل فى ليبيا من خلال توحيد الفرقاء الليبين والجلوس على مائدة المفاوضات والحلول السلمية.
 
وأضاف أن المشاريع التركية فى مصر ستتضاعف خاصة في القطاع الصناعي ومنها الصناعات النسجية والملابس والأجهزة المنزلية وهذا التوجه سيعمق الصناعة المصرية ويحقق شراكة اقتصادية قوية ويوفر منتجات معدة للتصدير وتغطية احتياجات السوق المحلي وسيتم تفعيل خط الرورو الملاحي بين مصر وتركيا لخدمة الاقتصاد بين البلدين.
 
وتوقع "همام" أن تزدهر السياحة التركية الوافدة لمصر بشكل أفضل خلال الفترات المقبلة بسبب توقيع مذكرة تفاهم فى مجال السياحة الذي تتيح للمواطن التركي التجول دون أي عراقيل فى المناطق والمدن السياحية المصرية التى تعتبر قبلة لجميع دول العالم.