Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نظمتها لجنة الشئون العربية.. تفاصيل ندوة سفير عُمان بالقاهرة بـ«نقابة الصحفيين»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
نظمتها لجنة الشئون العربية.. تفاصيل ندوة سفير عُمان بالقاهرة بـ«نقابة الصحفيين»
جانب من الندوة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف السفير عبد الله بن ناصر الرحبى، سفير دولة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية،  عن عمق العلاقات المصرية العمانية، واستعرض المراحل التي تظهر عمق العلاقات التاريخية منذ عهد الفراعنة  حتى الآن.

جاء ذلك خلال الندوة النقاشية التي نظمتها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين برئاسة حسين الزناتى و كيل النقابة وبحضور النقيب خالد البلشى وعدد من الصحفيين والإعلاميين المصريين.


وأوضح «الرحبي» أنَّ بداية تأسيس الإعلام العماني عام ١٩٧٠، وكان أغلب مؤسسيه هم الصحفيون والإعلاميون المصريون الذين يعملون في المؤسسات الإعلامية في عُمان وكانوا أحد أهم الأسباب في توطيد العلاقات بين البلدين. 


وأضاف أن هناك تطابقا بين وجهات النظر بين البلدين في الجانب السياسي، أما عن الجانب الاقتصادي، فأعلن «الرحبي» أن هناك فرصاً كبيرةً لرجال الأعمال المصرين في عمان الذين حصلوا على كثير من تسهيلات تساعدهم في الاستثمار.

وتابع: كما أن هناك كثيرا من رجال الأعمال العمانيين يستثمرون في مصر واستفادوا من التسهيلات التي توفرها مصر لهم للاستثمار بالقاهرة.


وأوضح السفير المعاني أن مصر شهدت طفره كبيرة من الإصلاحات في البنيه التحتية والاقتصادية استفاد منها المستثمرون العمانيون خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن العمانين المقيمين في مصر يتلقون رعاية واهتماما كبيرين من مصر.


يُذكر أن حسين الزناتي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، قال إنَّ هذا اللقاء يأتي في إطار الإطلاع على الموقف العماني من تطورات الأوضاع في المنطقة الآن، بالإضافة إلى أوجه التعاون الثنائي مع مصر في الفترة الراهنة ومدى تطورها على المستويين السياسي والاقتصادي.