Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مستقبل إمام عاشور مهدد.. تهمتان في انتظاره غدًا أمام المحكمة الجنائية

 كتب:  سماح غنيم
 
مستقبل إمام عاشور مهدد.. تهمتان في انتظاره غدًا أمام المحكمة الجنائية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وجهت النيابة العامة لـ لاعب النادي الأهلي إمام عاشور ، تهمتي التعدي بالضرب على فرد الأمن وسبه في مول أركان بالشيخ زايد، ومن المقرر أن تنظر غدًا السبت 12 سبتمبر، محكمة جنح الشيخ زايد محاكمة اللاعب.

 

وقد نص قانون العقوبات في المادة 241 على:

"كل من أحدث بغيره جرحاً أو ضرباً نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية مدة تزيد على عشرين يوماً يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيه, ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصري.. أما إذا صدر الضرب أو الجرح عن سبق إصرار أو ترصد أو حصل باستعمال أية أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أخرى فتكون العقوبة الحبس، و إذا لم يبلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادتين السابقتين يعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز مائتي جنيه مصري..

وإذا وقعت الجريمة مع سبق الإصرار والترصد، أو إذا وقعت الجريمة باستعمال أية أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أخرى، أو إذا وقعت الجريمة على أحد العاملين بوسائل النقل العام وقت أداء عمله، أو إذ وقعت الجريمة باستعمال أسلحة أو عصى أو آلات أخرى من عصبة".

كما نص قانون العقوبات في المادة 306 منه على:

«كل سبب لا يشتمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن بأي وجه من الوجوه خدشا للشرف أو الاعتبار يعاقب عليه في الأحوال المدينة بالمادة 171 بالحبس مع الشغل مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألفي جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه».