Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خالد الجندي: بزعل من النوم لأنه بيحرمني من متعة القراءة

 كتب:  متابعات
 
خالد الجندي: بزعل من النوم لأنه  بيحرمني من متعة القراءة
خالد الجندي- أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن حبه الشديد للقراءة والمطالعة؛ للدرجة التي تجعله لا يحب النوم لأنه يحرمه من هذه المتعة.  

وقال الشيخ خالد الجندي،  إن الإمام ابن الجوزي يقول في كتابه صيد الخاطر، كلاما عجيبا، حيث قال: عاصرت أهل العلم، فلم أجد أحدا منهم ينام ليلا قط.

خالد الجندي: لا أحب النوم

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، أن أهل العلم مشكلتهم أنهم لا يعرفون النوم، لأنهم طوال الليل مهمومون بفكر أو بتأليف أو بقراءة أو بتعلم أو بتعبد، مؤكدا أن التعبد أمر محمود، لكن في حياة العلماء، كان العلم والقراءة والتأليف أكثر أهمية من القيام بتكاليف العبادة العادية، مثل النوافل.

وتابع: أنا أكون زعلان من النوم، والله العظيم.. متعة القراءة والمطالعة شيء مبهج للغاية، فقاطعه الشيخ رمضان عبد المعز بقوله: ما شاء الله، أنتم لديكم مكتبة، ومن ينظر إليها يشعر بالامتنان لله تعالى، ورد الجندي: الحمد لله، والله ستر ونعمة، فهي أغلى ما أملك، لقد بلغ بي الأمر أنني أشتري الكتاب ثلاث مرات، شاهدت بعيني أنني أشتري الكتاب ثلاث مرات، حتى لو فقدت كتابا أو أراد أحد أن يأخذ كتابا مني.