Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اخترق موبايله على الهواء.. مستشار الأمن السيبراني يصدم حمدي رزق

 كتب:  متابعات
 
اخترق موبايله على الهواء.. مستشار الأمن السيبراني يصدم حمدي رزق
الإعلامي حمدي رزق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصيب الإعلامي حمدي رزق بصدمة، بعد أن تم  اختراق هاتفه على الهواء من قبل ضيفه الدكتور محمد محسن، مستشار الأمن السيبراني.

اختراق هاتف حمدي رزق على الهواء

واستطاع الدكتور محمد محسن، مستشار الأمن السيبراني، اختراق الهاتف المحمول الخاص بالإعلامي حمدي رزق، خلال لقائهما على الهواء، أثناء حديثهما عن اختراق الهواتف والتطبيقات الذكية.

وسيطر مستشار الأمن السيبراني، على هاتف "رزق" بالكامل، حيث تحكم في تطبيقات ورسائل "الواتس آب"؛ الأمر الذي جعله يخشى من التجسس على بياناته الشخصية.

تحذير اختراق الهواتف والتطبيقات

وكشف الدكتور محمد محسن، مستشار الأمن السيبراني، عن الطرق التي يتسلل بها الهاكرز  إلى الهواتف الشخصية والأجهزة المحمولة، مؤكدا أن تطبيقات المراسلات لا يسهل اختراقها إلا بأمر مالك التطبيق.

وقال "محسن"، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، إن هناك مجموعة من الأدوات تساعد على اختراق الهواتف والأجهزة، ولا يوجد جهاز صعب اختراقه ولكن النسب تختلف فقط.

جريمة إلكترونية

وأضاف مستشار الأمن السيبراني، أن الاختراق الإلكتروني لا يضر الذات الشخصية وإنما يضر البيانات الخاصة بالمستخدم للبرامج والمنصات الإلكترونية، مشددًا على أن الاختراق هو جريمة إلكترونية يعاقَب عليها بالحبس والغرامة.

ووجه رسالة للمواطنين بضرورة فصل حساب العمل والحساب الشخصي على منصات التواصل الاجتماعي، مع ضرورة مشاركة الصور والفيديوهات في نطاق ضيق مع الأسرة أو الأصدقاء فقط.

تحذير خطير

وحذر من الدخول على الروابط والمواقع والرسائل غير المعروفة أو المشكوك في صحتها، مثل رسالة عزيزي لقد تم وقف حسابك البنكي أو مبروك كسبت هدية كذا أو وضع رقمك من أجل الاستثمار في استثمار وهمي.

الهاتف القديم هو وسيلة آمنة

وأكد الدكتور محمد محسن، مستشار الأمن السيبراني، أن الهاتف القديم هو أنسب وسيلة أمان اتصال شخصية فقط، عكس التطبيقات الذكية، منوها أن تطبيق التليجرام قد يكون أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، سواء في الأندرويد والـ ios.