Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طقس ثالث أيام العيد.. مائل للحرارة نهارا بارد ليلا والعظمى بالقاهرة 29

 كتب:  منى صموئيل
 
طقس ثالث أيام العيد.. مائل للحرارة نهارا بارد ليلا والعظمى بالقاهرة 29
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض في درجات الحرارة، بمعدل 5 درجات عن أول أيام عيد الفطر المبارك.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم الأربعاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك، طقسًا مائلا للحرارة، غائمًا جزئيًا، ومشمسًا، نهارًا على القاهرة والوجه البحري، معتدلًا على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه ليلا يسود طقس بارد على القاهرة والوجه البحري، السواحل الشمالية الغربية والشرقية، ولطيف على شمال وجنوب الصعيد.

وقالت الأرصاد إن هناك نشاطًا ملحوظًا لرياح محملة بالأتربة ومثيرة للرمال، على بعض المناطق من السواحل الشمالية والسلوم ومطروح، وأتربة عالقة في الجو، مشيرة إلى توقف فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء البلاد.


وتابعت إن الوضع بالبحر الأبيض، خفيف إلي معتدل، والرياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1:1,75 أمتار.

أما عن حالة البحر الأحمر قالت الأرصاد إنه معتدل إلي مضطرب، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2:2,5 متر، والرياح شمالية غربية.


وتشهد القاهرة الكبرى طقسا حارا نهارا، معتدلا ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 29، والصغرى 17، بينما تشهد محافظة الإسكندرية طقسا حارا نهارا، شديد البرودة يصاحبه طقس معتدل ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 17.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء على كافة الأنحاء:

القاهرة: العظمى 29 والصغرى 17

الإسكندرية:  العظمى 24، والصغرى 17

أسوان: العظمى 41 درجة 24 للصغرى

قنا: العظمى 37 والصغرى 21 درجات

الأقصر: العظمى 40 والصغرى 23 درجات

سوهاج: العظمى 32 والصغرى 20

أسيوط: العظمى 31، والصغرى 19