Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأسير المحرر «ياسين»: أحمل إسرائيل المسئولية الكاملة عن حياة منفذي عملية إلعاد

 كتب:  أميرة ناصر
 
الأسير المحرر «ياسين»: أحمل إسرائيل المسئولية الكاملة عن حياة منفذي عملية إلعاد
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الباحث والأسير المحرر ياسين ربيع إن "اعتقال منفذي عملية (إلعاد) بالقرب من منطقة تنفيذ العملية يدلل على عجز مخابرات الاحتلال، مضيفا: "اعتقال الاحتلال لأبطال العملية يأتي لرفع معنويات جيشه المهزوم".

وأكد على أن أبطال عملية (إلعاد) وجهوا رسالة للاحتلال أن المساس بالأقصى خط أحمر، مشددا على أن "المسجد الأقصى خط أحمر ولن نسمح المساس به"، محملًا الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة منفذي عملية (إلعاد).


وذكرت وسائل الإعلام العبرية المختلفة نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية، أن قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت المنفذان في أحد الأحراش القريبة من مستوطنة إلعاد شرق تل أبيب.

ونشرت وسائل الإعلام نقلا عن الأمن الإسرائيلي فيديو يظهر فيه أفراد الأمن وهم يطالبون الشابان الفلسطينيان الخروج من أحد الأحراش.

وبحسب مصادر إسرائيلية فقد تم اعتقال منفذا عملية إلعاد على بعد حوالي 500 متر من منطقة إلعاد، وكشف موقع (واللا) الإسرائيلي، تفاصيل جديدة حول الحالة الصحية للمستوطنين المصابين في العملية المزدوجة التي وقعت، أول أمس في منطقة (إلعاد) شرقي تل أبيب.

ونقل الموقع الإسرائيلي، عن مستشفى بيلينسون، أن المصابيْن بحالة خطيرة في العملية، خرجا من دائرة الخطر المميت، ولكن لا تزال حالتهم خطيرة ولكنها مستقرة.

يشار إلى أن العملية المزدوجة (طعن باستخدام الفأس، وإطلاق النار)، التي وقعت مساء الخميس في منطقة إلعاد، شرقي تل أبيب، أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين إسرائيليين، فيما أصيب 4 آخرين، بينهم 2 وصفت حالتهما بالخطيرة، وواحدة بالمتوسطة، وواحدة بالطفيفة.