Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النقيب أشرف زكي يعلن إعفاء الفنانين من ضريبة الظهور في البرامج

 كتب:  شروق خالد
 
النقيب أشرف زكي يعلن إعفاء الفنانين من ضريبة الظهور في البرامج
أشرف زكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قرارًا بإعفاء الفنانين من سداد ضريبة القيمة المضافة لظهورهم في البرامج بدون مقابل، وكذلك الظهور الشرفي في الأعمال الفنية.

وفي هذا الصدد، كشف الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن القرار جاء ليحل مشكلة كبيرة واجهت الفنانين خلال الفترة الأخيرة.

وتوجه "زكي" بالشكر إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية ورضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية والمسئولين في الوزارة والمصلحة، لاستجابتهم للمبادرة التي سعى خلالها مع عدد من الفنانين لحل الأزمة.

وأشار إلى أن عدد من الفنانين يظهر في البرامج المختلفة بدون مقابل، مؤكدًا أنه حين يظهر في أي برنامج يكون ذلك بهدف قضايا عامة تخص الفن في مصر، ودون أن يحصل على أجر.

كما أوضح أنه أجرى اجتماعات مكثفة مع المسئولين في مصلحة الضرائب، لإلغاء ضريبة القيمة المضافة على الظهور المجاني في البرامج والأعمال الفنية، مشيدًا بالجهد الذي بذله الفنانين الذين صاحبوه في تلك الاجتماعات ومنهم: أشرف عبد الباقي، شريف منير، نجلاء بدر، إلى جانب المساندة التي تلقوها من النجوم يحيى الفخراني، حسين فهمي، إسعاد يونس ونبيل الحلفاوي.

واختتم "نقيب المهن التمثيلية" حديثه بأنه أصبح ابتداءً من اليوم ظهور الفنانين في أي برنامج أو عمل فني بدون تقاضي أجر، دون أن يعرضهم ذلك للمحاسبة وفقًا لقانون القيمة المضافة، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" عبر قناة ON.