Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رد جرئ من إبراهيم عيسى على مشاهد بـ«فاتن أمل حربي»: «أهان المؤسسة الدينية المصرية وأشاد بالسعودية»

 كتب:  نورهان طلعت
 
رد جرئ من إبراهيم عيسى على مشاهد بـ«فاتن أمل حربي»: «أهان المؤسسة الدينية المصرية وأشاد بالسعودية»
إبراهيم عيسى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علق الكاتب إبراهيم عيسى على الجدل الذي أثير بسبب بعض المشاهد في مسلسل "فاتن أمل حربي" والتي تطرقت لعلاقة الدين بقانون الأحوال الشخصية التي كان يهدف المسلسل لتغيرها تمامًا نظرًا لعدم ملاءمتها للظروف والوقت الحالي.

وتحدث "عيسى" عن أبرز المشاهد التي خلقت حالة من الجدل الكبير في رمضان الماضي وهو المشهد الذي يجمع بين نيللي كريم ومحمد الشرنوبي بدار الإفتاء، والجملة التي وردت على لسان "فاتن"، وقالت: "وهو ربنا قال كده بنفسه"، وقال: "أن ما ورد على لسان البطلة هو تأثير أفكار إبراهيم عيسى على البطلة، وإن كل ما جاء من أفكار في هذا العمل هو يحمل أفكاره ووجهات نظره في الشيوخ والمؤسسة الدينية في مصر".

وأضاف في رد جرئ على تمثيل الشيوخ بهذه الصورة السلبية فأحدهم شيخ حافظ لما درسه فقط، وهو الشيخ يحيى وآخر الشيخ "عبد العظيم" الذي يتبنى وجهة النظر السلفية ورأيه في المرأة، وقال إنه كان متعمد لإظهار الشيوخ بهذه الطريقة، لأن ذلك يحمل وجهة نظره في الشيوخ في مصر في الوقت الحالي، وإنه يرى أن السلفية هي التي تحكم مصر، وتدير الدين عبر الحملات الإلكترونية بالمواقع وبث الفيديوهات بموقع "يوتيوب" وعبر اختراق السلفيين للمؤسسات الدينية.

وأضاف "عيسى" خلال ظهوره ضيفًا عبر برنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان بقناة "القاهرة والناس"، أن السعودية أصبحت أفضل منا وتحمل أفكاره، وأصبحت أكثر انفتاحًا، وقامت بمشروع عظيم خاص بالتراث الديني، لذلك فضل أن يسافر البطل في نهاية الأحداث للسعودية.

وتابع إنه تعمد تصدير صورة "الحافظ" الذي تتبعها المؤسسات الدينية في مصر، والتي تفخر بذلك على إنه شيء إيجابي، لكنه من وجهة نظره إنه أمرًا سلبيًا، وتعمدت تصديره بهذه الطريقة.

و"فاتن أمل حربي" بطولة نيللي كريم وشريف سلامة وهالة صدقي ومحمد الشرنوبي ومحمد ثروت وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل.