Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نور النبوي وداش ورئيس.. سفراء للأمم المتحدة لمباردة «شباب بلد»

 كتب:  محمد زكي
 
نور النبوي وداش ورئيس.. سفراء للأمم المتحدة لمباردة «شباب بلد»
نور النبوي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عينت الأمم المتحدة سفراء من نجوم الفن الشبان لمبادرة "شباب بلد"، التي تمثل النسخة المصرية من المبادرة الدولية Generation Unlimited ، التي أطلقتها الأمم المتحدة كأول شراكة على مستوى العالم بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP)، بهدف تنمية مهارات جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 عامًا، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030. 

ومن الفنانين الذين تم اختيارهم الفنان نور النبوي، وأحمد داش، أسماء أبو اليزيد،  أمير المصري، ورنا رئيس، وبطلة أفريقيا للجمباز الإيقاعي حبيبة مرزوق، وبطلة العالم لتنس الطاولة تحت 15 عاما هنا جودة، وبطلة السباحة في مسابقات "القادرون باختلاف" ياسمين حسان.

وسيعملون بموجب أدوارهم الجديدة على التعريف بالمشروع ونشر الوعي بالمبادرة ودعم أنشطتها بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وأعرب السفراء الجدد عن فخرهم باختيارهم لهذا الدور، وأكدوا حرصهم على توصل رسالة شباب بلد وتعزيز دورها لصالح الشباب في مصر.

وتعمل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) كجهة تنسيق من الأمم المتحدة لمبادرة "شباب بلد" التي أطلقت بنجاح  في منتدى شباب العالم في يناير الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور ودعم وزراء من الحكومة ومسؤولين من الأمم المتحدة وقادة للقطاع الخاص وممثلين للشباب.

سيتطوع السفراء الجدد بوقتهم ومواهبهم لنشر الوعي بجهود مبادرة "شباب بلد" الهادفة لتحسين حياة ملايين الشباب في جميع أنحاء مصر وتشجيع مشاركتهم الإيجابية في المجتمع.