Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

15مايو.. بدء محاكمة قاتل شهيد الشهامة في المطرية

 كتب:  محمد رمضان
 
15مايو.. بدء محاكمة قاتل شهيد الشهامة في المطرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حددت الدائرة 9 بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، جلسة 15 مايو المقبل بدء محاكمة سائق متهم في القضية رقم 22527 /291لسنة 2021 جنايات المطرية والمقيدة برقم 5064 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة، لاتهامه بقتل شاب عاتبه لتحرشه لفظيا بشقيقته حال عودتها من عملها.

وكشف أمر الإحالة للمتهم" ماهر س"، بأن قتل المجني عليه "محمد مجدي"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأنه وعلى إثر خلافات بينهما ضمر في نفسه قتله وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "مطواة"، وتوجه للمكان الذي أيقن تواجده به.
 وأضاف أمر الإحالة أن المتهم قابل المجني عليه في الشارع يوم الواقعة ما أن بادرة بطعنه نافذة في الصدر بسلاح أبيض" مطواة"ـ أعده لارتكاب الجريمة ـ قاصدا من ذلك إزهاق روحه وتركه غارقا ولاذ بالفرار.

وأوضح تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه "محمد مجدي" حصل موقع "العاصمة" على نسخة منه، أن الإصابات التي أدت إلى وفاة الشاب مبينه في التقرير كالتالي: 

1ـ الإصابات المشاهدة والموصوفة بصدر وفروة راس المتوفي هي اصابات حيوية حديثة ذات طبيعة طعنية حدثت من المصادمة بجسم أو بأجسام صلبة ذات حافة حادة وطرف مدبب أيا كان نوعها، إصابة فروة الراس ذات طبيعة قطعية حدثت من نصل آلة حادة أيا كان نوعها وهي غير نافذة وغير كافية لإحداث الوفاة، وإصابة الصدر ذات طبيعة طعنية حدثت من طرف آلة حادة أيا كان نوعها وهي نافذة للقلب وقاتلة.

2ـ الإصابات المشاهدة الموصوفة بالطرفين العلوين هي أصابات حيوية حديثة ذات طبيعة رضية حدثت من المصادمة بجسم أو أجسام صلبة أيا كان نوعها وهي غير كافية في حد ذاتها لأحداث الوفاة.


3ـ الطعنة النافذة في الصدر أحدثت تمزق بالقلب أدى إلى صدمة نزفية غير مرتعة وهبوط حاد بالدورة الدموية والوفاة. 


ترجع أحداث القضية عندما تلقي قسم شرطة المطرية، بلاغًا من أهالي المنطقة بوقوع جريمة قتل شاب عشريني على يد مسجل خطر، بعدما دافع الأول عن شقيقته فدفع حياته الثمن وسقط قتيلًا إثر طعنة نافذة في القلب.
تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم بعد ساعات من ارتكابه للجريمة، وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه وإحالته للمحكمة الجنايات العاجلة التي أصدرت القرارالسابق.