Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بشير الديك يكشف لـ«العاصمة» مصير مسلسل أحمد زكي

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
بشير الديك يكشف لـ«العاصمة» مصير مسلسل أحمد زكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تردد أقاويل عديدة خلال الساعات الماضية عبر السوشيال ميديا، عن إحياء مشروع مسلسل "الامبراطور" الذي يتناول قصة الراحل أحمد زكي، ويقوم بكتابته المؤلف بشير الديك والذي عاد لاستكمال كتابة حلقاته استعدادا لانطلاق تصويره قريبا بحسب ما تم تداوله.

وتواصل "العاصمة" مع الكاتب الكبير بشير الديك، للوقوف على حقيقة الأمر ومعرفة آخر تطورات العمل الذي سبق وتوقفه لأسباب خارجة عن إرادة صناعه، وأكد الديك، أنه لا صحة تمام لما يتردد بشأن عودة تحضيرات مسلسل أحمد زكي، والذي كان سيقوم ببطولته محمد رمضان، مبينا أن العمل متوقف حاليا، بناء على رغبة الجهة المنتجة التي أبلغته بهذا القرار منذ حوالي عام.

وأضاف أنه في الوقت الحالي لم تطلب منه الجهة المنتجة عودة العمل عليه، خصوصا أن المسلسل قد لا يرى النور أبدا، حيث توقف بشكل شبه نهائي، بسبب اعتراض ورثة أحمد زكي على المشروع، ورفضهم التام لتناول سيرته وقصة حياته في عمل فني، وبالتالي أصبح الأمر معقدا.

وأوضح أنه كان يتمنى أن يقدم هذا العمل، خاصة أنه كانت تجمعه صداقة قوية بالنجم الراحل أحمد زكي، ويعرف الكثير عنه وعن حياته الشخصية والفنية، هذا إلى جانب كونه كان متحمسا لإسناد بطولة العمل للنجم محمد رمضان والذي يراه الأنسب والأقرب لهذا الدور.

في سياق آخر، أشاد الكاتب الكبير بشير الديك، بمستوى الدراما هذا العام، مؤكدا أن غالبية الأعمال التي قدمت كانت على مستوي جيد ومتقدم، وأن هذا الموسم يعد من أفضل المواسم في السنوات الأخيرة.

وكشف عن قائمة الأعمال التي حرص على متابعتها ضمن موسم رمضان هذا العام، والتي جاءت على رأسها المسلسلات الوطنية وهي "العائدون"، والاختيار3"، مؤكدا أن العمل الأخير حاز على إعجابه بشكل قوي، بسبب طريقة معالجته وكتابته واستخدام جزء وثائقي والذي أعطى له مصداقية شديدة، معبرا أيضا عن إعجابه بمسلسلى "بطلوع الروح"، و"جزيرة غمام".