Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خبير اقتصادي: يجب على الأسر المصرية إعادة ترتيب أولوياتها

 كتب:  حسين هريدي
 
خبير اقتصادي:  يجب على الأسر المصرية إعادة ترتيب أولوياتها
الدكتور علي عبد الرؤوف الإدريسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الخبير الاقتصادي الدكتور علي عبد الرؤوف الإدريسي أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الأوضاع الاقتصادية العالمية وانعكاس تأثيرات الحرب بين روسيا وأوكرانيا  تتطلب من الأسر المصرية وضع منهجية اقتصادية لنظام معيشتهم يتخلون فيهاعن عناصر الإسراف ببذخ والترفية الذائد عن الحد.

وأضاف الدكتور علي عبدالرؤوف الإدريسي، في تصريح لـ"العاصمة" أن يتطلب من الأسر المصرية أعادة ترتيب أولوياتمعيشتهم وترتيب الاحتياجات وتقليل معدلات الأنفاق الزائد.

وأكد الخبير الاقتصادي أن يتطلب على الأسرة المصرية ولا سيما محدوديالدخل ومتوسطة الدخل التركيز على السلع الأساسية بدلا من التركيز على الكمالياتخلال المدّة المقبلة لتأثيرات الأوضاع الاقتصادية الصعبة على المجتمع والعالم الذي تمتد لمدة 3 سنوات مقبلة عقب انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

واكد أن الحكومة المصرية تسعى  إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح بنسبة 65% وهو معدل كبير كما تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من كثير من السلع مثل المنتجات البترولية والسكر والأرز وغيرها من السلع وهو ما يحقق توازن اقتصادي كبير للدولة المصرية خلال المدّة المقبلة.