Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على أسباب تعرضك للناموس أكثر من غيرك

 كتب:  منى صموئيل
 
تعرف على أسباب تعرضك للناموس أكثر من غيرك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يسبب الناموس في فصل الصيف إزعاج كبير، فهل تتعرض للسعات النموس؟ قد أثبت العلم أن بعض الأشخاص يكونوا عرضة للسعات الناموس أكثر من غيرهم، ويعود ذلك إلى المواد التي يفرزها جسمهم والنبيت الجرثومي الجلدي المتواجد على جلد الإنسان بشكل طبيعي.

 لذلك تستعرض "العاصمة" السبب وراء التعرض للإصابة بلسعات الناموس والتي تساعدك في تجنب هذه اللسعات:

الحمل

من أكثر الفئات المعرضة للسعات الناموس هي المرأة  الحامل، فمن المعروف أن المرأة خلال فترة الحمل وفي مراحل متقدمة منه تنتج عن طريق الزفير كمية أكبر من ثاني أكسيد الكربون بحوالي 21% مقارنة مع الآخرين، وهذا ما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بلسعات الناموس.

التعرق الزائد

التعرق الزائد للجسم الناتج عن ممارسة النشاط البدني يعمل على افراز حمض اللاكتيك، وهو مادة تجذب النموس بشكل كبير، لذا حاول التخلص من هذا العرق وتخفيف درجة حرارة الجسم.

فصيلة الدم 

البعوض يفضل نوع وفصيلة معينة من الدم تمامًا مثلما تفضل أنت نوع معين من الأطعمة، وفصيلة الدم التي يفضلها الناموس هي O  لذلك إذا كانت فصيلة دمك O احترس من الناموس.

جيناتك تجذب الناموس

الجينات تؤثر على إمكانية جذب النموس، إذ إن بعض الأشخاص ينتجون بشكل طبيعي طارد للناموس، في حين أن البعض الآخر لا يفعل ذلك تبعًا لجيناتهم.

رائحة القدمين

تأكد من غسل قدميك جيدًا قبل الذهاب إلى النوم، لأن هناك انواع من الناموس يفضل رائحة القدمين "الغير نظيفة" أكثر من أي شيء آخر.

شرب الكحول

إن شرب الكحول والبيرة يؤدي إلى إفراز الجسم بعض المواد التي تجذب بدورها الناموس بشكل أكبر، وذلك مقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوها، أو تناولوا الماء فقط.