Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بين الحب والخوف والسخرية.. مشاهد من علاقة عادل إمام برؤساء مصر

 كتب:  رحاب جمعة
 
بين الحب والخوف والسخرية.. مشاهد من علاقة عادل إمام برؤساء مصر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الفنان عادل إمام زعيم السينما المصرية، الذي ولد في مثل هذا اليوم 17 من مايو، رغم مشواره الفني الطويل والعظيم، ووصفه بالـ"الزعيم" إلا أنه لم يتقلد أي منصب سياسي طوال حياته، ولكنه بالرغم من ذلك كانت له آراء سياسية كثيرة وله الكثير من المواقف التي جمعت بينه وبين رؤساء مصر.

"العاصمة" في هذا التقرير ترصد علاقة عادل إمام برؤساء مصر.

جمال عبد الناصر.. الحب والتقدير

وفي حديثه عن الرئيس السابق جمال عبد الناصر، قال أنه زعيم حقيقي لمصر، وقال أنه كان صاحب مشروع كبير وعدد الإنجازات التي قدمها عبد الناصر لمصر، حيث قال أنه بنى السد العالي وأقام 1000 مصنع، وستاد القاهرة"، وقال أنه كان يعمل لصالح الفقراء وكان قيمة كبيرة.

أنور السادات.. الخوف الذي تبدد

وجمع عادل إمام والرئيس السابق عادل إمام موقف غريب بسبب إحدى مسرحيات عادل إمام التي تحدث فيها عن أوضاع مصر الخارجية بشكل كوميدي، حيث قام بعدها الرئيس الراحل أنور السادات بتكليف مكتبه بمهاتفة عادل إمام وتحديد ميعاد معه بمنزله لتسليمه هدية عبارة عن كلب، وقال عادل إمام أنه بسبب ذلك الميعاد كان يشعر بالخوف من أنور السادات إلى أن فاجئته الهدية.

مبارك.. الصديق

كان عادل إمام صديق لمبارك وعائلته، وصرح في إحدى حواراته الصحفية إنه كان سينتخب ابن مبارك لو ترشح للرئاسة، وفي لقاء تليفزيوني قال أن الرئيس مبارك مظلوم ولم يكن فرعون كما يصفه بعض المواطنين، لديه فقط بعض الأخطاء السياسية وهذا الأمر وارد مع أي قائد سياسي، وقال أنه لم يعد يشعر بالأمان بعد رحيل مبارك.

محمد مرسي.. توتر وصدمة

في إحدى لقاءاته التليفزيونية وصف عادل إمام الرئيس السابق محمد مرسي بأنه مجرد تابع، مستشهدًا بلقاء جمعه مع الرئيس السابق بعد تولي منصب الرئيس، حيث سأله عادل غمام عن تداول السلطة ليتهرب من السؤال قائلًا: "هنتكلم بعدين أنا وأنت في الموضوع ده".

عدلي منصور.. تقدير واحترام

وفي الفترة الانتقالية التي شهدتها مصر والتي كان فيها الرئيس المؤقت عدلي منصور يتولى زمام أمور الدولة، بعد فترة 30 يوليو، قال عادل إمام عن عدلي منصور أنه يصلح ان يكون رئيس لدولة بحجم مصر.

 

عبدالفتاح السيسي.. حب البطل

وما إن يذكر اسم الرئيس السيسي في أي حديث للفنان عادل إمام حتى يسارع بإعلان محبته للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قال عنه: "حبيبي..أنا أول ما شوفته قولت عليه بطل، أنقذ مصر في أكتر وقت صعب مرت بيه مصر"