Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الإعلامية فجر السعيد تخسر قناة فضائية بحكم قضائى

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
الإعلامية فجر السعيد تخسر قناة فضائية بحكم قضائى
فجر السعيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد مرور 24 ساعة على إعلان الإعلامية فجر السعيد، إغلاقها قناة "سكوب" الفضائية المملوكة لها، وذلك بعد أكثر من 12 عاما على بثها، وكذلك بعد الجدل حول امتلاكها للقناة من عدمه.

أصدرت المحكمة الكلية بالكويت في خطوة جديدة وحاسمة، حكما بملكية قناة "سكوب" للراحل أحمد يوسف بهبهاني رئيس جمعية الصحفيين السابق الذي ألت القناة إلى ورثته بعد صراع مع فجر السعيد التي أعلنت أمس أنها سوف تغلق القناة لأنها أصحبت غير مجزية.

وبهذا الحكم، يحسم الأمر لصالح ورثة بهبائي، حيث من المتوقع أن يلجأون للقضاء مرة ثانية من أجل الحصول على تعويضات عن الفترة الماضية والخسارة التي لاحقت بهم.

وكانت قد أعلنت فجر السعيد، إغلاق القناة في سلسلة تغريدات عبر صفحتها الشخصية على موقع "تويتر"، قائلة: "قررت إغلاق القناة لعدم تمكنها من استمرار البث التلفزيوني في الوقت الحالي الذي يهيمن فيه أصحاب قرار لا يؤمنون بأهمية الإعلام بحسب قولها".

وأضافت: "أصدقائي الأعزاء من يتصل على هاتفي أو على حساباتي في السوشيال ميديا يسامحني إذا ما رديت عليه… سأغلق تلفوناتي كلها".

وتابعت: "ولأني عارفه بتسألوني عن سكوب وأنا لا أجيد الكذب فسأضطر لقول الحقيقة فاسمحولي خلوني هاليومين ساكتة أحسن، لكن أكيد بيجي يوم ونسولف معاكم بكل شيء.. وبالتفصيل الممل".