Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مقبرة «المنارة» تتهيأ لاستقبال جثمان سمير صبري| صور

 كتب:  محمد أمين
 
مقبرة «المنارة» تتهيأ لاستقبال جثمان سمير صبري| صور
مقبرة الفنان سمير صبري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت أسرة الفنان القدير الراحل سمير صبري، إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة لاستقبال الجثمان تمهيدًا لدفنه بمقابر الأسرة بمدافن المنارة، بمنطقة الحضرة وسط الإسكندرية.

وأشارت أسرة الفنان الراحل، الذي وافته المنية ظهر الجمعة، عن عمر يناهز 86 عامًا، أنه تم الانتهاء من فتح المقبرة التي ستستقبل جثمان الفنان الراحل، عقب وصوله من القاهرة، حيث سيتم تشييع جثمانه بعد الصلاة عليه، عقب صلاة الظهر، بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد.

وكان قد توفي الفنان سمير صبري عن عمر يناهز 86 عامًا بأحد فنادق القاهرة بعد صراع طويل مع المرض، اذ يعاني من مشكلة في الصمام " الميترالي" ، وأجرى قسطرة في القلب، خلال شهر فبراير الماضي داخل إحدى المستشفيات بمنطقة المهندسين.

ويعد الفنان سمير صبري، من أبناء اﻹسكندرية، حيث وُلد بها عام 1936، وتخرج في كلية فيكتوريا كوليدج، وبدأ حياته كمذيع حيث قدم برنامج ما يطلبه المستمعون باللغة اﻹنجليزية وبرامج تمتعت بشعبية كبيرة، منها هذا المساء و كان زمان و النادي الدولي.

 يعد سمير صبري فنانا شاملا فهو ممثل ومطرب فقدم العديد من الأفلام في السينما إذ قدم عشرات الأفلام، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائي لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التلفزيونية.

وتزامن ذكرى وفاة الفنان سمير صبري مع صديقه الراحل الفنان سمير غانم، الذي توفي العام الماضي فى نفس التاريخ بعد صراع مع المرض، ومضاعفات كورونا.