Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس شركة القناة للعاصمة: ارتفاع عالمي جديد في أسعار السكر والذرة والزيوت

 كتب:  حسين هريدي
 
رئيس شركة القناة للعاصمة: ارتفاع عالمي جديد في أسعار السكر والذرة والزيوت
أسلام سالم الرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف إسلام سالم الرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر عن أن قرار دولة الهند اليوم بوقف تصدير السكر للخارج سوف يؤدى إلى ارتفاع جديد في أسعار السكر عالميا، كما أن أسعار الزيت الطعام والقمح والذرة سوف تشهد ارتفاع عالمي جديد في ظل نقص المعروض العالمي من تلك المنتجات.

وأضاف رئيس شركة القناة للسكر لموقع العاصمة، أن مصر ستتأثر بأسعار السكر العالمية في الربع الأخير من عام 2022 أي ابتداءا من شهر سبتمبر المقبل نظرا لتوافر مخزون من السكر واستمرار انتاج السكر من البنجر .

وأوضح إسلام سالم أن طن السكر يبلغ سعره محليا 11 ألف جنيه بينما يبلغ السعر العالمي حوالي 11500 دولار مضاف إلى هذا السعر تكاليف الشحن والنقل وهو ما يكشف عن انخفاض سعر السكر محليا عن سعره العالمي وتنتج مصر حوالي 70% من استهلاكها.

وقال إن مصر تخطط لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر خلال عامين من الآن نتيجة المشروعات الزراعية الجديدة.

واكد إسلام سالم أن أسعار الزيوت والحبوب ستشهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار خلال الفترة المقبلة، وستتأثر الأسواق المحلية والعالمية بنقص المعروض والزيادة التى يشهدها العالم بسبب التأثيرات السلبية للحرب بين روسيا وأوكرانيا وما أحدثته من عجز كبير في زيوت الطعام والحبوب حيث ارتفع سعر القمح بنسبة 100% فقد ارتفع السعر من 240 دولار للطن إلى 460 دولار للطن وارتفعت الذرة من 180 دولار للطن إلى 360 دولار للطن وهو ما يكشف عن معدلات الزيادة الكبيرة في الأسعار.