Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عجرفة أحمد كريمة تُنسيه أدب التعامل مع الصحافة المصرية

 كتب:  العاصمة
 
عجرفة أحمد كريمة تُنسيه أدب التعامل مع الصحافة المصرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثارت قضية المطربة شيرين عبدالوهاب وطليقها حسام حبيب، حالة من الجدل الفقهي والديني، وذلك بعد تصريح أدلى به محاميه الأستاذ جميل سعيد، بأن حسام قام برد طليقته شيرين إلى عصمته بعد أسبوعين من الطلاق، وأنه منذ ذلك الحين يعاشرها معاشرة الأزواج ويقيم معها في نفس الفيلا، وهو ما أثار لغطًا حول حقيقة علاقتهما الحالية شرعًا ما بين الزواج والطلاق وهل يمكن للزوج أن يقوم برد زوجته حتى بعد استخراج قسيمة طلاق.

هذا ما دفع موقع "العاصمة" أن يسأل أهل العلم، كي يكشف للقارئ حقيقة ما حدث فقهيًا بالنسبة لشخصية عامة تؤثر في الملايين في تصرفاتها بالإيجاب أو السلب.

قامت رحاب جمعة الصحفية بموقع العاصمة بالاتصال تليفونيًا بالدكتور أحمد كريمة للاستفسار عن تلك الحالة التي قد يتشابه معها الكثير من الحالات في مصر والدول الإسلامية.

وكانت المفاجأة الصادمة عندما أجاب دكتور كريمة بعجرفة واستعلاء وأسلوب لا يتناسب مطلقًا مع عالم دين..من المفترض أن يكون قدوة للملايين من الشباب، حيث صرح قائلا: "قولت مية مرة قامتي العلمية وقامتي الفكرية أكبر من كده..ومبدخلش في الحاجات الصغيرة والفسافيس.. اختشوا على دمكم، عيب لما تكلموا عالم كبير…يبقى في قضايا كبيرة، إيه شيرين ومش شيرين واللغوصة دي، والكلام الفارغ ده"، انتهى كلام الشيخ.

وكما يحرص موقع العاصمة على الشفافية مع القارئ واتباع ميثاق الشرف الصحفي بما يتناسب مع ديننا وثقافتنا وقيمنا.

ويدين موقع العاصمة سواء رئيس التحرير أيمن نور الدين، وجميع الصحفيين والعاملين بالموقع، تصريحات الدكتور أحمد كريمة غير المسئولة للزميلة الصحفية رحاب جمعة.