Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

البحث عن سيدة انتحلت صفة موظفة بوزارة التضامن وسرقت شقة سيدة مصابة بالسرطان بعين شمس

 كتب:  طه عبدالله
 
البحث عن سيدة انتحلت صفة موظفة بوزارة التضامن وسرقت شقة سيدة مصابة بالسرطان بعين شمس
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تكثف أجهزة الأمن بالقاهرة من جهودها للقبض على سيدة انتحلت صفة موظفة بوزارة التضامن وسرقت شقة سيدة مصابة بالسرطان وشقيقها المعاق بمنطقة عين شمس.


تلقى قسم شرطة عين شمس بلاغا من سيدة تدعى زينب سيد، حاصلة على دبلوم تجارة مفاده قيام سيدة بخداعهم، وإيهامهم أنها تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وسرقت شقتهم  وتم تحرير المحضر رقم 9977 لسنة 2022 ـ وتولت النيابة العامة التحقيق فى الواقعة.

وقالت المجنى عيها: "إنه فى الساعة العاشرة صباحا يوم الأحد الماضى  كانت برفقة والدتها وشقيقها داخل الشقة، و فؤجئت بطرق على الباب وعندما فتحته وجدت سيدة منتقبة تخبرها أنها تابعة لمبادرة "تكافل وكرامة" التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وسألت عن شقيقها المعاق وشقيقتها الأخرى وتدعى عبير ومقيمة بالمنوفية لعمل أوراق لصرف معاش له.


وأضافت زينب فى البلاغ أن "السيدة عندما شاهدت شقيقها المعاق فى الغرفة المجاورة سألت عنه فأخبرتها أنه معاق ذهنيا وطلبت منها اوراق تثبت أعاقته الذهنية فقمت باعطائها شهادة تثبت الأعاقة وأوراق أخرى  وطلبت منى تصوير كل ورقة منها صورتين".


وأوضحت المجنب عليها زينب  أن السيدة طلبت منها النزول لتصوير أوراق منها شهادة الميلاد وصورة البطاقة الشخصية وغيرها كما طلبت من والدتها التوجة لمقابلة شخص يدعى " الأستاذ عمرو" على أول الشارع حيث يتواجد داخل سيارة تابعة للوزارة للحصول منه على هدايا عبارة عن مساعدات غذائية  تقدمها الوزارة للأشخاص المعاقين بالأضافة لاثبات أسم أبنها  فى الأوراق والدفتر.


وتابعت زينب أن ماكينة التصوير بعيدة على المنزل ولكن عندما عادت وجدت هذة السيدة تصطحب والدتها على السلم وعندما أعطتها الأوراق التى طلبتها قالت لها السيدة أن الأوراق تحتاج لمزيد من الصور وطلبت منها تصويرهم ثم طلبت من والدتها التوجه لأول الشارع لمقابلة الأستاذ عمرو.


وأشارت زينب إلى أن تلك السيدة كانت غفلت والدتها وحصلت على مفتاح الشقة من جوارها أثناء تواجدها داخل الشقة وعندما توجهت والدتها لاول الشارع وهى توجهت لتصوير باقى الأوراق قامت تلك السيدة بالصعود وفتحت الشقة وسرقت حقيبة يدها وبداخلها 2000  جنيه منهم 1500 ديون عليها و4 خواتم ذهب كما سرقت شنطة والدتها من داخل الدولاب وبداخلها فيزا المعاش الخاصة بها و1200 جنيه بالإضافة الى 2 هاتف محمول.