Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد أزمة ياسمين عبد العزيز وشقيقها.. أبرز خلافات نجوم الفن مع أشقائهم

 كتب:  منى صموئيل
 
بعد أزمة ياسمين عبد العزيز وشقيقها.. أبرز خلافات نجوم الفن مع أشقائهم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تبادل وائل عبد العزيز، وشقيقته الفنانة ياسمين عبد العزيز، الهجوم على بعضهما البعض عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إثر خلافات بينها وبين زوجها أحمد العوضي، تدخل بها شقيقها وعلق عليها بطريقة استفزت ياسمين وجعلتها تهاجمه، وليست هذه المرة الأولى التي يهاجمان بعضهما فيها بل هناك مرات عدة سابقة.

 ليست أزمة ياسمين عبد العزيز وشقيقها الأولى من نوعها، بل هي واحدة من سلسلة أزمات واجهها الوسط الفني بين النجوم وأشقائهم نرصدها في السطور التالية:

أزمة نسب مصطفى قمر وتهربه من التجنيد

أزمة قضائية واجهها الفنان مصطفى قمر، عام 2015، كان طرفها الثاني شقيقته أماني قمر، حيث قامت شقيقته برفع دعوى أمام محكمة الرمل بالإسكندرية، تتهمه فيها بالتهرب من التجنيد وتزوير قيد عائلي، وشككت في نسبه لأمها وطالبته برد الميراث الذي حصل عليه.

الأمر الذي اضطر الفنان مصطفى قمر، بنشر المستندات التي تثبت سلامة موقفه من التجنيد، وتأكيد نسبه لوالدته، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

سب وقذف محمد سعد

قدم الفنان محمد سعد، بلاغا في قسم شرطة الشيخ زايد في الجيزة جنوب القاهرة، عام 2015، ذكر خلاله أن أشقائه (له 11 شقيق) اعتادوا إرسال رسائل هاتفية له عبر هاتفة المحمول تحمل عبارات سب وقذف، مؤكدا وجود خلافات عائلية بينهم.

صراع أصالة وشقيقتها

عانت الفنانة أصالة، من عدة أزمات مع شقيقتها ريم نصري، وكانت البداية بدعوى رفض أصالة، تواجد شقيقتها في مجال الغناء، ومع اختلاف موقف الشقيقتين مما يحدث في سوريا تطور الخلاف بينهم.

الأمر الذي جعل "ريم"، تشن هجومًا حادًا على "أصالة"، بعد دفاع الأخيرة عن الفنان المغربي سعد لمجرد، بعد اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية.

ونشرت "ريم"، صورة من نص دفاع أصالة عن "لمجرد"، خلال موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، وكتبت: "مغني متهم بقضية مشينة، ولأننا تعلمنا أن نخوض معاركنا على رؤوس الأشهاد حتى مع أقرب الناس إلينا عندما يتعلق الأمر بالوطن، لذا ينبغي أن نسمي الأشياء بمسمياتها، الحديث هنا عن أصالة نصري التي همت للدفاع عن المغني سعد لمجرد كاسرة على أنفها حمولة بصل كي تصدق نظرية المؤامرة للمرة الأولى، كما هرعت لتدافع عن مغني عانق الضباط الإسرائيليين والتقط معهم صور العار سابقا، وغاب عن روحها المسكونة بالاستعراض المجاني هذا الوحي التضامني عندما طعنت سورية ونزفت سيلا من دماء شبابها وشرعت أبوابها لينغل منها الأغراب".

وفي آخر الرسالة وجهتها "ريم" إلى شقيقتها: "كلمة أخيرة: أصالة لك كل المتهمين بالاغتصاب والتحرش وسفاح القربى والجرائم المشينة لتتضامني معهم، ولنا الشام بأبوابها السبعة كرمز لسورية نتفيئ كل يوم بظل رجالها، أختك سابقا السورية ريم مصطفى نصري".

هيفاء وهبي تتهم شقيقتها

وصل نزاع الفنانة هيفاء وهبي، وشقيقتها عارضة الأزياء رولا يموت، إلى ساحات المحاكم اللبنانية، واتهمت المطربة شقيقتها بالسب والقذف والتشهير.

ياسمين عبد العزيز وشقيقها

كانت آخرهم أزمة ياسمين عبد العزيز مع شقيقها، بدأت الأزمة عندما نشر وائل عبد العزيز، شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز، صورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تجمعه بشقيقته وعلق عليها: "يا بنتي أنتي ليكي إحنا بعد ربنا وتعبك تعبنا وفرحك فرحنا وإحنا معاكي ووراكي ليوم الدين .. معلش استحملي وكله هيعدي بأمر الله".

وقامت ياسمين، بالرد على شقيقها، ونشرت عبر "ستورى"، حسابها على "إنستجرام"، صورة تجمعهما تقول فيها: "اتوكس انت ياللى بعت أختك وأخدت تمنها عربية مرسيدس".

وبعد الرسالة القاسية التي وجهتها ياسمين لشقيقها، قام الأخير بالرد عليها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا مش هرد عليكي والله وقله الأدب دي .. انتي متعرفيش أنا شيلت عنك إيه وحميتك أزاي وحاولت أطلع بيكي وبمشاكلك بأقل خساير لكن أنتي مبتتعلميش".


وأضاف: "ربنا بيدي الإنسان دروس ودرس مرضك متعلمتيش منه حاجة، ربنا يهديكي ولو ع البيع أنتي بعتينا كتير من 20 سنة وأحنا اللي بنشتريكي".

لا يتوفر وصف.

علاقة أنغام وشقيقتها غنوة 

تخلل التوتر علاقة الفنانة أنغام وشقيقتها الراحلة غنوة، التي رحلت عن عالمنا عام 2018 إثر حادث سير، فلم تكن أنغام مرحبة بغنوة في الوسط الفني، ووصفتها بأنها ليست لديها المقدرة الكافية التي تجعلها مطربة مشهورة، وذكرت فى أحد البرامج التلفزيونية أنها من الممكن أن تكون أفضل في أماكن أخرى غير الغناء، قائلة: "ليس لدي مشكلة معها، أنا قلت إنها ممكن تكون أحسن في أماكن ثانية، وللأسف هي لم تقبل نصيحتي، لأنها ما زالت صغيرة، وأعتقد أن والدي هو الآخر لم يكن موافقا على دخول غنوة الغناء، لأنه لو وافق كان ساعدها كما ساعدني".
 
وفي إحدى المداخلات الهاتفية، هاجمت السيدة ماجدة والدة غنوة، الفنانة، قائلة: "أنغام التي تعد شقيقة لغنوة من الوالد فقط كانت سبب هجرة المنتجين لغنوة".

وكانت أنغام تتجنب الحديث عن توتر العلاقة بينها وبين غنوة، خلال اللقاءات والبرامج التلفزيونية، ولكن حينما سُئلت ذات مرة عن احتمالية أن تشارك الأخيرة في أغنية ردت متسائلة: "هي غنوة بتغني؟".

وخلال لقاء آخر، كشفت أنغام أنها لم تكن قريبة من أختها بقدر الإمكان إلا فترة قصيرة، ولا تعرف عنها أشياءً كثيرة، نظرا لأن كل منهما عاش حياته بعيدا عن الآخر.