Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علاقات الشيوخ الخارجية لـ«العاصمة»: مصر شهدت تطور في العلاقات الدولية بعهد السيسي

 كتب:  تريزة شنودة
 
علاقات الشيوخ الخارجية لـ«العاصمة»: مصر شهدت تطور في العلاقات الدولية بعهد السيسي
أمير لجنة العلاقات الخارجية بالشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 قالت الدكتورة "عايدة نصيف" أمين سر لجنة شئون العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إن عهد الرئيس السيسي شهد تطور كبير في علاقات مصر إقليميا ًودولياً، والتي تمثل حراكًا سياسيًّا تاريخيًّا، خاصة بعد أن فقدت مصر في السنوات السابقة علاقاتها مع كثير من الدول.

وتابعت "نصيف" في تصريحات خاصة لـ"العاصمة" أن مصر استعادت مصر علاقاتها مرة أخرى بقيادة الرئيس السيسي بصورة كبيرة على الصعيد الإقليمي والدولي، وبدأت تنظر إلى قضية السلام في المنطقة وقضية مكافحة الإرهاب، بل تجاوزت مصر التحدي الأكبر في إقامة علاقات على المستوى الدولي والإقليمي بخطوات ثابتة على منهجية وطنية لبناء علاقات استراتيجية مع دول متعددة على مستوى العالم.

وأضافت أن اهتمام الرئيس بدور مصر الإقليمي، يدل على إدراكه أن العلاقات الدولية أحد أذرع الأمن القومي لمصر وفهم عميق للظروف المحيطة، وذلك على مستوى العلاقات الخارجية أما إذا نظرنا إلى الداخل سنجد الإصلاحات متعددة خلال ثمان السنوات الماضية فمصر تعمل خارجيا وداخليا على جميع المستويات، وعندما انتخب" السيسي" رئيساً للدولة كان هناك فقر فى الكهرباء والآن تم إنشاء أكبر وأحدث محطات كهرباء، بالإضافة إلى شبكة الطرق كانت متهالكة أما الآن فيوجد لدى مصر شبكة طرق محترمة من الطرق الجديدة والكباري والأنفاق.

وأكدت أننا أصبحنا كمواطنين عندما نسافر إلى الخارج نشعر بقيمة مصر دولياً، بل أتذكر أن مصر كان اقتصادها منعدم أما الآن فالاقتصاد يتعافى ومستقر حتى فى أشد الأزمات ألا وهى أزمة كورونا.

وأوضحت أمين سر لجنة شئون العلاقات الخارجية :" لقد أصيب عدد كبير من المصريين، بفيروس سي، وكثير منهم تعرض للموت بسبب ارتفاع تكلفة العلاج، والآن مصر خالية تماما من الفيروس، وأيضاً عمل السيسي على ملف العشوائيات،وعندما نتطرق إلى هذا الملف نجد الرئيس الإنسان يعمل جاهدا لإقامة أماكن للعيش الكريم.

وأضافت أن الرئيس بذل قصاري جهده في ملف مكافحة الإرهاب بسيناء،وعمل على تنويع مصادر السلاح بالجيش المصرى بل أصر على تعمير سيناء وربطها بباقي محافظات مصر عن طريق الأنفاق بالإضافة إلى مشروعات كثيرة ومتنوعة فى محافظات متعددة.

 وتحتفل مصر اليوم، بمرور 8 سنوات على تولي الرئيس السيسي، رئاسة مصر.