Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس رابطة تجار السيارات: ارتفاع جديد في الأسعار وتراجع المبيعات للنصف

 كتب:  حسين هريدي
 
رئيس رابطة تجار السيارات: ارتفاع جديد في الأسعار وتراجع المبيعات للنصف
المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات إن أسعار السيارات سوف تشهد زيادة جديدة خلال الأيام المقبلة بنسبة 5% تأثر بما يشهده العالم من أحداث واضطرابات فى صناعة السيارات.

وأضاف المستشار أسامة إن ارتفاع الأسعار انعكس بشكل كبير على حركة البيع والشراء في الأسواق حيث انخفض حجم المبيعات بنسبة لا تقل عن 50% بالمقارنة بنفس الفترة الأعوام السابقة.

وأضاف المستشار أسامة أبو المجد لموقع العاصمة أن الدولة المصرية اتخذت خطوات جادة وفعلية فى توطين صناعة السيارات بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات بإشراف مباشر من مجلس الوزراء المصري ورعاية السيد الرئيس الجمهورية.

وأضاف هذه الخطوة تعد نقلة كبيرة فى صناعة السيارات فى مصر وتحقق الأحلام فى صناعة سيارة مصرية فعليا.

وأضاف المستشار أسامة أن توقيع اليوم العديد من الاتفاقيات فى مجال الخطوات التنفيذية لصناعة السيارات يؤكد عزم الدولة بشكل فعال فى صناعة السيارات محليا.

وأضاف ان خلال الأعوام القليلة المقبلة سوف تشهد مصر إنتاج سيارة مصرية فعليا في الشارع ببداية إنتاج حوالي 75 ألف سيارة في العام.

وحول أهمية صناعة السيارات قال المستشار أسامة أبو المجد أن توطين صناعة السيارات في مصر يحقق العديد من الفوائد أولها توفير مليارات الدولار التى تستخدم فى الاستيراد من الخارج والحد من ظاهرة أوفر برايس وخلق مزيد من فرص العمل وتحسين وضع مصر فى مجال الصناعة والارتقاء بالتكنولوجيا الصناعية فى مصر مما ينعكس على الصناعة بشكل عام وتوطين تكنولوجيا السيارات فى مصر.