Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتشال جثة والبحث عن 5 مفقودين.. التفاصيل الكاملة لانهيار عقار الوايلي

 كتب:  طه عبدالله
 
انتشال جثة والبحث عن 5 مفقودين.. التفاصيل الكاملة لانهيار عقار الوايلي
العقار المنهار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
شهدت منطقة الوايلى فجر اليوم الجمعة واقعة مأساوية إثر انهيار عقار مكون من 5 طوابق على أسرة مكونة من 6 أشخاص.
وقال اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب المنطقة الغربية، إنهم يواصلون أعمال رفع الأنقاض بحثا عن ضحايا أسفل الركام، وأشار عبدالهادي إلى وجود ضحايا من سكان العقار أسفل حطام المنزل المنهار، وجار البحث عنهم ومحاولة انتشارهم.

وأوضح أن هذا العقار يحمل رقم ١ حارة شاهين بشارع طور سيناء بحي الوايلي، والذي انهار في الساعات الأولى من صباح اليوم ٢٠٢٢/٦/١٧. وبدوره قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.
وعقب وقوع الانهيار فجر اليوم انتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار للإشراف على عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض وإخراج الضحايا مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بموقع الحادث (الأجهزة الأمنية والحماية المدنية والإسعاف والكهرباء والغاز) وقيادات المحافظة.
ونجحت قوات الإنقاذ البرى فى انتشال جثة لسيدة مسنة فيما يكافح رجال الإنقاذ البرى لانتشال 5 مفقودين من أسفل الركام .
واخلي رجال الحماية المدنية، 3 عقارات مجاورة من السكان بمحيط موقع انهيار منزل من 5 طوابق وسط أنهيار جزئى لعقارين.
وقامت إدارة المرافق بقطع التيار الكهربي والغاز عن موقع انهيار العقار لتسهيل عمليات البحث عن أشخاص من أسفل ركام المنزل المنهار وتحسبا لحدوث إصابات من قبل رجال الحماية أثناء رفع الانقاض، وتتمركز 5 سيارات إسعاف بمحيط العقار المنهار، تحسبا للعثور عن ناجين من أسفل العقار المنهار ونقلهم إلى المستشفى.