Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس الروسي: الأمريكيون ألغوا العقوبات على الأسمدة

 كتب:  أميرة ناصر
 
الرئيس الروسي: الأمريكيون ألغوا العقوبات على الأسمدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال خطابه في منتدى «سان بطرسبورج الاقتصادي»، يوم الجمعة، بوتين إلى أن الهدف الأساسي الذي وضعته روسيا يتمثل في زيادة الإنتاج والمعروض واستعادة الطلب، مؤكدا أنه يمكن خفض سعر الفائدة في البنك المركزي الروسي إلى 7%.

وأشار إلى أن "العقوبات" الغربية ضد روسيا غير مدروسة، مؤكدا أن بلاده حققت استقرارا اقتصاديا وماليا خلال الفترة الماضية.

وكشف "بوتين" أن عهد الأحادية القطبية وصل إلى نهايته، وأنّ محاولات الغرب لعزل الاقتصاد الروسي لم تنجح، مضيفا أن هناك مشاكل بالفعل في روسيا لكن الأزمات أكبر في أوروبا، وأن الغرب أضر باقتصاده من خلال العقوبات المفروضة على روسيا.

وذكر، أن العقوبات على روسيا أدت لارتفاع الأسعار والتضخم في الغرب، مشيرا إلى أن العالم غير مستقر في ظل الظروف الحالية، متابعا: “سنشهد قريبا لجوء الغرب لاحتياطاته النقدية”.

وقال: "إن روسيا ليست مسؤولة عن ارتفاع الأسعار في سوق الحبوب العالمية، متهما الولايات المتحدة برفع أسعار المواد الغذائية عن طريق طباعة النقود و اقتناص,المواد الغذائية في الأسواق العالمية.

وأبدى استعداده بأن روسيا تعمل على زيادة صادراتها من الحبوب والأسمدة، وإنها سترسل صادرات غذائية إلى أفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن البيروقراطية في أوروبا، تعمل مثل حجر رحى في مطحنة من القرن الـ18، وهي على عكس الولايات المتحدة، لا يمكنها رفع العقوبات ضد الأسمدة من روسيا.

ويعقد اليوبيل الخامس والعشرون لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي في مدينة سان بطرسبورج في الفترة من 15 إلى 18 يونيو.