Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بينهم «ديزني وشي إن».. براندات عالمية تدعم المثلية الجنسية

 كتب:  رحاب جمعة
 
بينهم «ديزني وشي إن».. براندات عالمية تدعم المثلية الجنسية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بعد إعلان بعض الشركات والمؤسسات الشهيرة دعمها للمثلية الجنسية بشكل صريح، حيث قامت بعض الشركات بتغيير شعارها على السوشيال ميديا لعلم الرينبو.

في هذا التقرير نستعرض كيف دعمت المؤسسات والشركات العالمية المثلية الجنسية.

شي إن

نشرت ماركة "شي إن" أحد أبرز براندات الملابس على حسابها بموقع إنستجرام صور لأكسسوارات عليها علم الرينبو، هو الأمر الذي استفز الكثيرين الذين طالبوا بمقاطعة الشركة لدعمها للشذوذ.

شركة ديزني

أعلنت شركة ديزني دعمها للمثلية الجنسية، وأن محتوى أفلامها الفترة المقبلة ستكون بنسبة 50% منها داعمة للمثلية الجنسية من خلال شخصيات شاذة في الأفلام، وقد أثار هذا الإعلان غضب الكثيرين، حيث علق وزير الإعلام السابق أسامة هيكل على الأمر بأن ذلك الإعلان أمر شديد الخطورة على المجتمع المصري وأنه سيضر أجيال قادمة ويؤدى إلى نشر الشذوذ في مجتمعاتنا، مطالبًا بوضع خطة لـ مواجهة إعلامية وثقافية ودينية  شاملة للتصدي للأفكار الشاذة التي سيتم ترويجها لأطفالنا: "إن فقدنا قيمنا لن تبق  دولنا".

لم يكن ذلك التصريح الأول لديزني بدعمها للمثلية فمن قبل قامت الشركة بالتبرع بمبلغ 10 آلاف دولار للجمعيات الداعمة للمثليين من أجل مساعدتهم.

نايك

وقامت شركة نايك طرح إحدى الأحذية التي تحتوي على علم الرينبو، تحت اسم Nike Air Force 1 وNike Air Max 2090،  حسبما ذكر موقع إنسايدر.

آبل

وأصدرت شركة "Apple" الأمريكية ساعة رياضية تحمل ألوان قوس قزح تم طرحها بالشراكة مع شركة نايك.

ستاربكس

وغيرت "Starbucks" مجموعة من أكوابها لتصبح ألوانها رمزا للمثليين، كما تبرعت بمبلغ 100 ألف دولار لحملة حقوق الإنسان والمركز الوطني للمساواة بين الجنسين لمساعدة المثليين خلال أزمة كورونا.

بوما

وساعدت "Puma" في تصميم مجموعة كبسولات Pride المكونة من 13 عنصرًا تشمل القمصان ذات الحجم الكبير وغيرها من المنتجات، وتبرعت أيضاً بـ205 ألف دولار من أرباحها لمؤسسة "Cara Delevingne" الداعمة للمثلية.

BMW و هيونداي

وفي 2020 قامت شركتي BMW، وهيونداي بتغيير ألوان شعارهما بألوان الطيف في إشارة لدعمهم للمثلية، مؤكدين انهم يدعمون ثقافة الاختلاف.