Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

معظمها تبرر للمتهم جريمته.. تعليقات غير إنسانية من رواد السوشيال ميديا عن «نيرة أشرف»

 كتب:  منى صموئيل
 
معظمها تبرر للمتهم جريمته.. تعليقات غير إنسانية من رواد السوشيال ميديا عن «نيرة أشرف»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ساءت الأخلاق وانعدمت التربية والإنسانية لدرجة غير مبررة، وأصبح التبرير لمجرم قاتل فعل جريمة في وضح النهار بالشارع المصري على مسمع ومرأى من الجميع أسوء ما يمكن التعبير عنه، فلا كنا نتصور أن يصل الحال بالمجتمع لوجود عقليات تبرر جريمة قتل فتاة كل ما فعلته أنها استخدمت حقها في رفض شخص التقرب لها، فقتلها، وكأن قتلها بمثابة عقاب لها لاستخدامها حقها في الرفض.

تعليقات غير إنسانية اجتاحت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لتبرر جريمة قتل نيرة أشرف، والتي راحت ضحية قيام طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة بالتخلص منها بتسديد عدد من الطعنات بأنحاء متفرقة من جسدها بينها طعنة بالصدر والرقبة مما تسبب في إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية ووفاتها في الحال، فنصبوا أنفسهم آلهة وأخذوا في محاسبة المتبرجة والمحتشمة "من وجهة نظرهم" فارضين عقليتهم الغير سوية على مجتمع بأكمله.

وفي ذلك السياق قال محمد صلاح: "قبل ما تتعاطف مع حد اعرف القصة كاملة مش يمكن هو عنده أسباب كتير تخليك تتعاطف معاه".

وضرب أحمد إيهاب بقيم المجتمع عرض الحائط قائلًا: "غبي كان اغتصبها احسن".

ونصب محمد نفسه اله حينما قال: "لا حول ولا قوة إلا بالله .. طلعت متبرجة وتستاهل اللي حصلها .. براءة القاتل بعون الله قريب".

وقال ماجد محمد: "استنوا الأول اما تعرفوا السبب ومتتسرعوش ما يمكن يكون حلال فيها اللي حصل، مش شايفين لبسها عامل أزاي والله اعلم".

بينما قال احمد حسام: "اكيد بنت مش محترمة يعني".

وأضاف يوسف: "لبس البنت هو السبب".

 

وقال أسامة أحمد: "ربنا يرحمها ويغفر لها ويتجاوز عن سيئاتها بس اللي أعرفه إن القاتل والمقتول في النار".

وجاء باسم سليم ليقول: "دي شكل البنت اللي اتقلت بالذمة دي حد يترحم عليها دي اترحموا منها".

ومن جانبه قال يوسف أيمن: "البنت لابسة ضيق أكيد مش أول مرة تبقى لابسة ضيق من غضب ربنا عليها مخدتش دنيا ولا أخرة".

وقال يوسف ايمن ثانية: "أنا مش قادر أستوعب إن ده تفكير بنات هتكون أمهات في المستقبل هتربوا عيالكم أزاي بالتفكير العقيم ده".

 

وبرر محمد عاطف: "محدش هيوصل للمرحلة دي إلا لو حصل حاجة كبيرة وفعلًا لبسها ضيق".

 

وأخيرًا وليس آخرا فالتعليقات ليس لها حصر، قال عبد الرحمن: "أتمنى كل متبرجة يبقى مصيرها زيها عليكم بالاحتشام".

 

وأدى طلاب جامعة المنصورة اليوم الاثنين، صلاة الغائب على روح الطالبة نيرة أشرف، كما نظمت الجامعة حفل تأبين للفقيدة، وارتدى زملاء نيرة الملابس السوداء ووضعوا الورود بمكان الحادث الذي شهد مقتلها، فيما رفع بعضهن صورة للطالبة وهي ترتدي الملابس البيضاء وسط حالة من الحزن والبكاء بين زميلاتها المشاركين في التأبين.

 

يذكر أن الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، قد كرم اليوم إبراهيم العجرودي فرد الأمن الإداري المكلف بتأمين بوابة الجامعة "بوابة توشكى" وذلك بعد شجاعته الباسلة ومحاولته إنقاذ الطالبة.

 

كان فرد الأمن قد تمكن من الإمساك بالمتهم وشل حركته والسيطرة عليه وضبط السلاح الذي استخدمه في الواقعة إلى أن جرى تسليمه الى قوات الأمن الموجودة بمحيط سور جامعة المنصورة.

 

واستمعت النيابة العامة أمس لأقوال فرد الأمن الذي أكد أنه فور مشاهدته للواقعة هرع مسرعًا باتجاهه في محاولة لإنقاذها إلا أن المتهم قد تمكن من ارتكاب جريمته فانقض عليه وشل حركته وتمكن من الإمساك به قبل هربه.

 

وقررت جامعة المنصورة تكريم فرد الأمن بالجامعة نظرا لبطولته فى التصدي للقاتل أثناء قيامه بقتل الطالبة أمام الجامعة.