Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفاع أسعار النفط عالميا لليوم الثالث على التوالي

 كتب:  حسين هريدي
 
ارتفاع أسعار النفط عالميا لليوم الثالث على التوالي
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفعت أسعار النفط الخام عالميا وصعد خام برنت بنسبة 1.8% ليصل إلى مستوي 117.74 دولار للبرميل الأعلى منذ 17 يونيو، من مستوى الافتتاح عند 115.69دولار ، وسجل أدنى مستوي عند 115.69 دولار.

وارتفع سعر الخام الأمريكي بأكثر من 1.5% إلى مستوي 111.69دولار للبرميل الأعلى منذ 17 يونيو الجاري، من مستوى الافتتاح عند 110.00 دولار، و سجل أدنى مستوي عند 109.82 دولار .

قفزت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لأعلى مستوى فى أسبوعين، لتوسع مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، بفعل تجدد مخاوف نقص المعروض فى السوق، بعد تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وكان الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" أبلغ نظيره الأمريكي "جو بايدن" على هامش اجتماع مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، أن الإمارات تنتج خاما بأقصى طاقتها، وأن السعودية يمكن أن تزيد الإنتاج بمقدار 150 ألف برميل فقط فى اليوم.

 وكانت الإدارة الأمريكية تضغط بقوة على الإمارات والسعودية لزيادة الإنتاج لتغطية العجز الناقص عن إمدادات الخام الروسي، وبهدف كبح جماح أسعار النفط الوقود المرتفعة.

وكانت الأسعار اغلقت أمس الاثنين على ارتفاع عند تسوية الأسعار، وحقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 2.3%، وصعد خام برنت بنسبة 2.6%، فى ثاني مكسب يومي على التوالي، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع.