Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شواطئ الإسكندرية تستقبل 95 طفل كفيف على أول شاطئ للمكفوفين بالمندرة خلال إجازة العيد

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
شواطئ الإسكندرية تستقبل 95 طفل كفيف على أول شاطئ للمكفوفين بالمندرة خلال إجازة العيد
المكفوفين يزورون شاطئ ذوي الهمم بالمندرة بالإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد اللواء جمال رشاد، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه تم توفير كافة سبل الراحة والأمان للأبناء من ذوي الهمم على الشواطئ، مشيرًا إلى أنه منذ افتتاح أول شاطىء للمكفوفين على مستوى الجمهورية بداية الشهر الجاري، وتخصيص مساحه لهم بشاطىء ذوي الهمم بالمندرة استقبل الشاطئ خلال اليومين الماضيين نحو 95 طفل كفيف للاستمتاع بالشاطئ والنزول للبحر بأمان وبدون وجود مرافقة من ذويهم ومع وجود رقابة دقيقة من فرق متابعة الشاطئ.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، قامت جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم كامل الدعم لأبنائها من ذوي الهمم، وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة عليهم.

كما جرى رفع الجزء المخصص للمكفوفين بشاطىء ذوي الهمم بالمندرة درجة الاستعداد لسهولة التحرك بحرية  وبأمان داخل المياه وذلك مع وجود فرق رقابة للحفاظ على سلامتهم.

من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد، أن شواطئ الاسكندرية ترحب باستقبال الجميعيات والأطفال من ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن الشواطئ استقبلت 34 جمعية خيرية إجمالي عدد أفراد 3150 فرد، من بينها جميعيات مخصصة لخدمة ذوي الهمم وذلك خلال شهر يونيو.

وأكد رشاد أنه بناء على تكليفات المحافظ فإن جميع شواطئ الإسكندرية على استعداد تام لاستقبال كافة الجمعيات الخيرية والجمعيات المخصصة لخدمة أبنائنا من ذوي الهمم، وكذا الأطفال بلا مأوي للاستمتاع بالشواطئ وذلك من خلال  التنسيق مع  الادارة المركزية للسياحة و المصايف لضمان تقديم الخدمة بشكل جيد لرواد الشواطئ من أبناء الجمعيات.