Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توقيع مذكرة تعاون بين مركز نزار باييف لحوار الأديان وإرسيكا بتركيا

 كتب:  فاطمة بدوى
 
توقيع مذكرة تعاون بين مركز نزار باييف لحوار الأديان  وإرسيكا بتركيا
مركز نزارباييف لحوار الحضارات والاديان بكازاخستان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التقى بولات سارسنباييف، رئيس مجلس إدارة مركز نازار باييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات، مع أبو بكر عبد الله سنجور، نائب المدير العام لمركز إرسيكا للتاريخ الإسلامي وأبحاث الفن والثقافة. جزء من زيارته للجمهورية التركية (إسطنبول).


خلال الاجتماع، قدم  سارسنباييف، بصفته ممثلًا للترويج لأهداف وغايات مؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية، تقريرًا عن عمل مركز التنظيم والإعداد للمؤتمر السابع لقادة العالم و الأديان التقليدية، الذي سيعقد في الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر من هذا العام في نور سلطان.


بالإضافة إلى ذلك، أعرب رئيس مجلس إدارة المركز عن امتنانه لإدارة إرسيكا لدعمهم لمبادرة تعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات الكازاخستانية. وتم خلال الاجتماع توقيع مذكرة تعاون بين مركز نازارباييف ومركز بحوث التاريخ والفنون والثقافة الإسلامية - إرسيكا.


والغرض من المذكرة هو تنفيذ أنشطة بحثية وإعلامية مشتركة في مجال الثقافة والفن، وكذلك التعاون المتبادل في تطوير الحوار بين الحضارات والثقافات. تتوخى الوثيقة تبادل المعلومات والخبرات والمواد البحثية المجمعة في مجال الدين من قبل الأطراف ، وتنفيذ العمل الإعلامي والتوضيحي من أجل تحسين جودة التعليم الديني ، وتنفيذ مشاريع الصور ، وتنظيم اللقاءات والمنتديات والمؤتمرات.

وأشار الطرفان إلى أن إنشاء هذه المذكرة سيعطي دفعة للتنفيذ المشترك للتعاون بين الثقافات والأديان والحضارات على المستوى الدولي. وفي إطار زيارته لإسطنبول ، قدم بولات سارسنباييف دعوة للمراسل الدولي لمكتب سي إن إن في اسطنبول جومان كرادشي للمشاركة في المؤتمر السابع نيابة عن رئيس أمانة المؤتمر ورئيس مجلس الشيوخ. لجمهورية كازاخستان مولين أشيمبايف.