Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السباحة المصرية تتربع على عرش البطولة العربية

 كتب:  منى صموئيل
 
السباحة المصرية تتربع على عرش البطولة العربية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نجح منتخب مصر الوطني للسباحة القصيرة في الفوز بالكأس العام للبطولة العربية الخامسة التى استضافها المركز المائي للمركب الأوليمبى بمدينة وهران الجزائرية، ليتربع سباحوا مصر على عرش اللعبة عربيا وبجدارة بعد أقيمت البطولة العربية بمشاركة 220 سباح وسباحة مثلوا  12 دولة.

 

وحقق منتخب مصر للسباحة كأس البطولة بعد حصوله على المركز الأول برصيد 52 ميدالية متنوعة بواقع 23 ميدالية ذهبية، و14 ميدالية فضية، و15 ميدالية برونزية.

واحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني برصيد 45 ميدالية متنوعة، بواقع 14 ميدالية ذهبية، و18 ميدالية فضية، و13 ميدالية برونزية، وحل المنتخب التونسي فى المركز الثالث برصيد 11 ميدالية متنوعة، منها ذهبية واحدة، و5 ميداليات فضية ومثلها برونزية .

وخلال البطولة حقق منتخب مصر العديد من الإنجازات منها الفوز بالكأس العام للرجال، والكأس العام للسيدات، وحصول سباحين صغار السن تتراوح أعمارهم بين 14و16عاما على المراكز الأولى فى السباقات المختلفة، باستثناء البطلين العالمين فريدة عثمان ومروان القماش اللذان فازا بالميداليات الذهبية لكل السباقات التى شارك فيها الثنائى، ليمتلك الجهاز الفنى الكفء بقيادة الدكتور محمد دسوق أجيال جديدة وصغيرة.

 

وقال المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية إن الإنجاز الذى تحقق وقف خلفه مجموعة من الأبطال فى مقدمتهم محمد إبراهيم عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس البعثة الذى أدار البعثة بشكل فنى ومهارى عال، بالإضافة إلى الجهاز الفنى والإداري والطبى الذين قادوا السباحين والسباحات إلى منصات التتويج والفوز باللقب العربى بجدارة.

 

وأشار إدريس إلى أن المنتخب شارك فى البطولة بفريق معظمه من الناشئين والشباب المتميزين تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عاما، يقودهم فريدة عثمان ومروان القماش اللذان منحا السباحين صغار السن دعما فنيا ومعنويا ودفعة كبيرة لتحقيق أرقام قياسية مصرية وعربية جديدة، وهو خير دليل على أن مجلس إدارة الاتحاد يسير فى الإتجاه الصحيح.

وتابع رئيس اتحاد السباحة، أن بقية اللاعبين الدوليين عادوا إلى أمريكا من أجل استكمال الدراسة بعد إنتهاء بطولة العالم التى أقيمت بالمجر مؤخرا ، مؤكدا أن المنافسة على اللقب كانت بين منتخبنا الوطنى ونظيره الجزائرى منظم البطولة والذى يخوض المنافسات وسط جماهيره، ومع ذلك أدى اللاعبون ما عليهم، وكانوا عند حسن الظن، وظهر سباحين من صغار السن بمستوى عال فى إنجاز يحسب لمجلس إدارة الاتحاد، معلنا أن الاستمرارية على منصات التتويج هدفه، لأن اتحاده ليس اتحاد البطل الواحد.