Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اليورو يتصدر قائمة العملات الخاسرة عالميا اليوم 

 كتب:  حسين هريدي
 
اليورو يتصدر قائمة العملات الخاسرة عالميا اليوم 
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
 
خسرت أربع عملات من العملات الرئيسية الثمانية اليوم الخميس خسائر كبيرة، خلال الجلسة الأمريكية لسوق العملات العالمي.
 
وجاء اليورو في صدارة العملات الخاسرة اليوم، وجاء الفرنك السويسري بالمركز الثاني من حيث حجم خسائره في سوق العملات.
 
وفيما يلي أبرز الأسباب وراء الخسائر الواضحة لكل من العملات الأربع خلال تداولات أسواق العملات اليوم:
 
اليورو
يأتي انخفاض اليورو في ظل ارتفاع الين الياباني الذي يعتبر ملاذا أمنا، مما يشجع المستثمرين على شراء الين الياباني خلال تعاملات اليوم بدلا من اليورو. هذا وقد شهد اليورو تراجعا كبير أمام باقي العملات الرئيسية الثمانية بواقع 5.36%.
 
 
الفرنك السويسري
ويأتي انخفاض الفرنك السويسري في ظل ارتفاع معدل التضخم في سويسرا وفي ظل ارتفاع شهية المخاطرة بالأسواق اليوم بعد صدور بيانات الفيدرالي الأمريكي مساء الأمس الذي قرر فيه رفع الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس. إضافة إلي ارتفاع الين الياباني اليوم وباعتباره ملاذا آمنا فقد أدى ارتفاعه إلى انخفاض الفرنك السويسري، وهو ما أثر بدوره سلبيا على تداول الفرنك السويسري باعتباره ملاذا آمنا هو الآخر. فقد شهد الفرنك السويسري تراجعا بواقع 1.93% أمام العملات السبع الرئيسية.
 
الدولار الأسترالي
شهد الدولار الأسترالي أيضا تراجعا بواقع 1.59% أمام العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم. يأتي هذا التراجع في ظل صدور بيانات التضخم في البلاد. هذا وقد صرح وزير الخزانة الأسترالي جيم تشالمرز في بيانه عن اقتصاد أستراليا يوم الخميس، أن التضخم في استراليا من المتوقع أن يصل إلى ذروته مسجلا 7.75% خلال الربع الأخير من عام 2022. وهذا ما أثر بدوره سلبيا على الدولار الاسترالي.
 
الجنيه الإسترليني
شهد الجنيه الإسترليني تراجعا اليوم بواقع 1.15% أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم. هذا وقد شهدت بريطانيا اليوم إضرابا بين عمال السكك الحديدية مما أثر بدوره علي أداء العملة البريطانية.