Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالأرقام..تعرف على نتيجة 3 من رؤساء مصر السابقين في الثانوية العامة

 كتب:  رحاب جمعة
 
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بفارغ الصبر ينتظر طلاب الثانوية العامة نتيجة امتحاناتهم، وتلك الأيام تعيد في أذهان الجميع الفترة التي ممرنا بها خلال انتظار نتيجة مرحلة من المراحل الهامة في حياة كل شخص وهي نتيجة الثانوية العامة التي تحدد المستقبل بعدها، ورؤساء مصر مثل أي مواطن بالمجتمع مروا بمرحلة الثانوية العامة ونتيجتها، كانوا في تلك اللحظات شباب عادية منهم من كان يخاف والده بسبب النتيجة، ولكن جميعهم كان ينتابهم القلق من مصيرهم بعد الثانوية العامة.

 

«العاصمة» في هذا التقرير ترصد نتيجة الثانوية العامة لثلاثة من رؤساء مصر السابقبن، وكيف مر عليهم قلق وتوتر انتظار النتيجة.

عبد الناصر..66%

 

كشفت أحد المتاحف الخاصة بوزارة التربية والتعليم، نتيجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في مرحلة الثانوية حيث حصل على مجموع 66%، وقبل رحيله قال عبد الناصر ان سبب تدني مجموعه في تلك الفترة بسبب انشغاله بالحياة السياسية حيث كان يخرج في مظاهرات عام 1935، والتي كان يطالب فيها بتعديل الدستور.

 

السادات..55%

 

أما الرئيس الراحل محمد انور السادات فقد حصل على 55%، ليكون بذلك المجموع الأقل بين الرؤساء، وكان الكاتب الراحل أنيس منصور هو الذي أعلن أن السادات حصل على مجموع 55% في مرحلة الثانوية العامة لعام 1935.

 

مبارك ..وسر الثانوية العامة

 

الرئيس الراحل محمد حسني مبارك اعتبر نتيجة الثانوية العامة سر من أسرار الدولة، حيث أنه لم يذكر النتيجة في أي مناسبة من المناسبات، ولم يذكر نتيحته أحد أيضًا طوال فترة حكمه وحتى بعد وفاته.

وفي إطار الخدمات التي تقدمها العاصمة لقرائها جمعنا لكم الطرق التي تسمح لأي طالب بالثانوية العامة الاستعلام عن نتيجته، ولمعرفة تلك الطرق أنقر هنا: منوعات

طرق الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022

طرق الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022