Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الجيش الوطني الليبي يتحمل تكلفة علاج مصابي انفجار «صهريج أوباري»

 كتب:  أميرة ناصر
 
الجيش الوطني الليبي يتحمل تكلفة علاج مصابي انفجار «صهريج أوباري»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن الجيش الوطني الليبي، قرار بتحمل تكلفة علاج المصابين في حادث انفجار «صهريج وقود بمدينة أوباري» جنوب ليبيا.

هبوط الطائرة العسكرية

يتزامن ذلك مع هبوط الطائرة العسكرية القادمة من مدينة "بنغازي"، في قاعدة "تمنهنت" العسكرية، لنقل كامل المصابين إلى مستشفيات المنطقة الشرقية للتكفل بعلاجهم هناك.

وذكر قائد المنطقة العسكرية سبها - اللواء فوزي المنصوري، إن طائرة عسكرية هبطت لنقل المصابين من انفجار صهريج الوقود إلى مدينة بنغازي للتكفل بعلاجهم. 

وأِشار المنصوري إلى أن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر وجه نداء عاجلا للمنطقة العسكرية في سبها بضرورة المساعدة في نقل المصابين إلى مدينة بنغازي للتكفل بعلاجهم هناك.

وتابع المنصوري أن منطقة سبها العسكرية وضعت كامل إمكانياتها في خدمة المركز الطبي سبها ومستشفى أوباري العام وأنها ساهمت بشكل كبير في نقل أغلب المصابين لمدينة سبها.

وأَضاف المنصوري أنه في جولة على كامل المصحات للوقوف على كل الحالات التي أصيبت في الانفجار، مجددًا تعازيه لكافة أهالي المتوفين ومواساته للمصابين.

قاعدة تمنهنت العسكرية

وخرجت العديد من سيارات الإسعاف العسكرية، من قاعدة تمنهنت العسكرية متوجهة لمدينة أوباري لنقل المصابين إلى مستشفيات وعيادات مدينة سبها بسبب النقص في الكوادر والخدمات المقدمة من مستشفى أوباري العام.

وارتفع عدد ضحايا انفجار صهريج الوقود إلى قرابة ١٢ حالة وفاة وما يقارب 70 مصابًا وفق آخر الإحصائيات التي أعلنها مستشفى سبها المركزي.

وفي وقت سابق، ناشدت الناطقة باسم مركز "سبها" الطبي، حليمة الماهري، جميع سيارات الإسعاف والمواطنين بضرورة التوجه بشكل عاجل إلى المركز للمساعدة في نقل جرحى انفجار شاحنة الوقود إلى طرابلس.

وقالت الماهري في تصريحات صحفية: " إن عدد الحالات التي استقبلها المركز جراء انفجار شاحنة الوقود في منطقة بنت بية فاق الـ51 حالة، وكلها خطرة".