Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلاق الجلسة الرابعة لمجلس أمناء الحوار الوطني

 كتب:  تريزة شنودة
 
انطلاق الجلسة الرابعة لمجلس أمناء الحوار الوطني
الحوار الوطني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلق، مساء اليوم اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الرابع، ضمن فعاليات الحوار الوطني لإنهاء تشكيل اللجان الفرعية في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

ويهدف اجتماع اليوم ،إلى الانتهاء من الصياغة النهائية للمادة (18) من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفاعليات المتفرعة عنه.

وصرح المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، إن مجلس أمناء الحوار سيعقد اجتماعه الرابع، اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر .

وإعمالًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، فسوف يصدر مجلس الأمناء، فور انتهاء اجتماعه،تقريرا يوضح ما انتهى إليه من قرارات وإجراءات تخص فعاليات الحوار الوطني.

وكان قد حدد مجلس الأمناء قضايا المحور السياسي؛ والتي تضمّنت إنشاء 3 لجان فرعية وهي: مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، والمحليات، وحقوق الإنسان والحريات العامة.
وتم خلال الجلسة الماضية ،مناقشة قضايا المحور المجتمعي، وذلك وفقاً لترتيب المقترحات الوارد إلى الأمانة الفنية، حيث طرحت اللجنة الداخلية المُشكّلة من أعضاء المجلس لهذا الغرض أهم القضايا التي توصّلت إليها بعد مناقشات على مدار الأيام الماضية.
وشهدت الجلسة، مناقشات موسعة حول تصنيف أولويات العمل في المحور المجتمعي؛ نظراً للتداخل الكبير بين طبيعة القضايا المجتمعية والقضايا الاقتصادية وانعكاس كل منها على الآخر، حيث انتهى المجلس إلى التوافق على خمس قضايا رئيسية في المحور المجتمعي هي: التعليم، والصحة، والقضية السكانية، وقضايا الأسرة والتماسك المجتمعي، والثقافة والهوية الوطنية. وقد تم إنشاء خمس لجان فرعية لكل منها.