Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بخطأ ساذج.. زوجة الظواهري تكشف عن مكان تواجده

 كتب:  مها البديني
 
بخطأ ساذج.. زوجة الظواهري تكشف عن مكان تواجده
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لم يكن أيمن الظواهري كما عرفه العالم إرهابي، بل كان شاباً مُنطلقاً مُفعماً بالحيوية ويعشق السينما والموسيقى وملاطفة أهله وأصدقائه، وفي النهاية تخلى عن إرثه الحقيقي من العائلة لكي يتجه إلى طريق التطرف ويُصبح معروفاً ومطلوباً أمنياً على مستوى العالم، ليلقى حتفه بسلاح سري قاتل لايترك له أثر.

من أنور السادات إلى القاعدة

عرف العالم أيمن الظواهري في قفص اتهام اغتيال الرئيس المصري أنور السادات عام 1981، ولفظ أنفاسه الأخيرة في أفغانستان ومابين الحادثين كان هناك الكثير من تاريخ الدم والعنف والتحولات الدرامية، ولكن تمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من الوصول إلى المطلوب الأول وتصفيته دون إحداث أي ضرر كبير بالمبنى الذي تلقى صاروخين كبيرين لكي يلقى الظواهري حتفه.

كان هناك الكثير من الجواسيس الذين جندتهم الولايات المتحدة الأمريكية بعد الانسحاب؛ كي ينتبهوا إلى التحولات التي تحدث بعد انسحاب أمريكا من أرض المعركة، وهو ما لم يره تنظيم القاعدة وأصدقائه في حركة طالبان.

تحديد مكان الظواهري

وحددت المخابرات الأمريكية "الصيد الثمين" ومكان المنزل بدقة تامة والذي يقيم فيه أيمن الظواهري مستغلين نقطة ضعفه غير المتوقعة ليرصدوا الهدف من خلال زوجته وابنته وأطفالها وقاموا بمراقبة تحركاتهم حتى كشفوا موقع الظواهري الذي لم يُغادر المنزل منذ وصوله هذا العام، وذلك في شهر أبريل عام 2022.

حدث ذلك في سرية تامة، خطط الأمريكيون لها بسلاح سري لصواريخ هيلفاير وهي صواريخ أرض جو، وتسمي بــ " قنبلة النينجا" وأصبح الصاروخ أر ناين أكس نسخة جديدة لهيلفاير الأمريكي المفضل لاصطياد الأهداف دون إحداث أي دمار كبير.