Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دول الخليج العربي مهتمة بالاستثمار في كازاخستان

 كتب:  فاطمة بدوى
 
دول الخليج العربي مهتمة بالاستثمار في كازاخستان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد رئيس وزراء كازاخستان عليخان سمايلوف اجتماعا مع نايف فلاح الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وصل إلى كازاخستان في زيارة رسمية .

وناقش الجانبين قضايا التعاون في التجارة والاقتصاد والاستثمار والنقل والخدمات اللوجستية والطاقة والصناعات الزراعية.

وأشار رئيس الوزراء الكازاخى خلال الاجتماع إلى أن كازاخستان تهتم بتعزيز شراكتها الاستراتيجية مع دول المنظمة: "لدينا إمكانات هائلة لتطوير التعاون التجاري والاستثماري. كازاخستان مستعدة لمزيد من ضمان مناخ عمل ملائم لجميع المستثمرين".

وأضاف: "لذلك، اغتنم هذه الفرصة، أود دعوة دوائر الأعمال في المجلس لتنفيذ مشاريع مشتركة".

وأشار رئيس الحكومة الكازاخية إلى أن البلاد مستعدة لزيادة صادراتها من الدقيق عالي الجودة والبذور الزيتية وغيرها من المنتجات الزراعية إلى دول الخليج الفارسي ، فضلاً عن تعزيز التفاعل في العبور ، بما في ذلك تطوير العبور. 

وأضاف سمايلوف أن التوسع في جغرافية الرحلات الجوية ، بما في ذلك تدشين رحلات مباشرة من كازاخستان إلى عمان والبحرين ، يجب أن يتم التعامل معه لتطوير العلاقات بين الدول. بدوره.

أشار نايف فلاح الحجرف إلى أن زيارة الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توقاييف الأخيرة للسعودية ساهمت بشكل كبير في تعزيز العلاقات مع الدول العربية. «لدى دول الخليج العربي خطط كبيرة للاستثمار في كازاخستان. نعتقد أنه من المهم عقد منتديات أعمال مشتركة لتحديد مجالات التعاون متبادل المنفعة. على وجه الخصوص ، نحن مهتمون بتطوير الشراكة في مجالات الطاقة والزراعة والتعليم »،