Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السادسة مكرر بالثانوية العامة: «طول عمرى متفوقة»

 كتب:  باسل محمد
 
السادسة مكرر بالثانوية العامة: «طول عمرى متفوقة»
مريم السادس على الجمهورية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حصلت الطالبة مريم محمد أحمد إسماعيل، بالشعبة الأدبية بالثانوية العامة في مدرسة أبوبكر الصديق بمدينة العبور التابعة لمحافظة القليوبية، على مجموع 380 درجة وحصلت على المركز السادس المكرر، لتصبح بذلك إحدى أوائل الجمهورية بالثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022.

وقالت إنها كانت متفوقة طيلة عمرها وترتيبها الأكبر بين أسرتها المكون من ٣ أبناء وأب يعمل مدرس للغة الإنجليزية والأم ربة منزل.

وأضافت أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية وبدأتها منذ سبتمبر الماضي بالإضافة إلى اعتمادها على نفسها وكان ترتيبها في الإعدادية الـ9 على الإعدادية على مستوى الإدارة.

وقالت إنها لم تعتمد على الكتاب المدرسي واعتمدت على الكتب الخارجية أوضحت أن طباعة الكتاب المدرسي غير مريحة للعين بطريقة الأبيض والأسود مضيفة أن أسلوب الامتحان كان جيد باستثناء الإجابات التي كانت متشابهة وغير متطابقة واختلف فيها الطلاب والمدرسون.

وعبرت عن شكرها إلى والدتها ووالدها الذين تعبوا لتوفير مصاريف الدروس الخصوصية ومتطلبات المعيشة وأيضا كانوا يسهروا بجانبها ليلا للمذاكرة وتمنت أن تلتحق بكلية الألسن وتنتظر هدية كبيرة من والدها بعد تفوقها وخاصة أنه أول من أبلغها بالتفوق.

وأكدت أنها كانت تعيش بشكل طبيعي تذاكر بدون عدد ساعات معينة على حسب المتاح وتشاهد التلفزيون وتتابع مواقع التواصل الاجتماعي .