Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محمدعريقات لـ«العاصمة»: ندعو مصر للتدخل لإيقاف العدوان الإسرائيلي على فلسطين

 كتب:  أميرة ناصر
 
محمدعريقات لـ«العاصمة»: ندعو مصر للتدخل لإيقاف العدوان الإسرائيلي على فلسطين
محمدعريقات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أستنكر الأمين العام لائتلاف شباب فلسطين، السفير محمدعريقات، قائلاً لموقع العاصمة: إننا في ائتلاف شباب فلسطين  ندين ونستنكر ماتعرضت له الأراضي الفلسطينيه وقطاع غزة من عدوان غاشم  منذ أمس علي المواطنين الفلسطينيين، وبدأ جيش الاحتلال بذلك بأغتيال «تيسير الجعبري» القائد بحركة الجهاد الإسلامي وتبعته ضربات جويه علي منازل المواطنين ومواقع المقاومه،  وبهذا فأن جيش الاحتلال هو من خرق ا"تفاق الهدنة"،  الذي رعته جمهورية مصر الشقيقه.

وطالب عريقات: نحن بائتلاف شباب فلسطين نطالب من الأشقاء بجمهورية مصر الشقيقه التدخل الفوري لأيقاف العدوان الإسرائيلي الغاشم علي أبناء شعبنا الفلسطيني، ودعا الأمين العام،  المجتمع الدولي ومجلس الأمن للتدخل الفوري لوقف هذا العدوان.  رحم الله شهدائنا والشفاء لجرحانا وإنشاء الله نصلي جميعا بالقدس عاصمة دولة فلسطين وهي محرره

وكانت قد ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، التي تستمر لليوم الثاني على التوالي، إلى 13 شهيدا و114 جريحا، وفق ما صرحت به وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وأوضحت الوزارة أن الغارات الإسرائيلية "استهدفت المناطق والأحياء السكنية المكتظة"، لافتة إلى أن عدد الشهداء وصل إلى 13، من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وشابة في الـ23 من عمرها، فيما بلغ عدد الإصابات الناجمة عن الغارات الإسرائيلية 114.

الوضع الصحي بالقطاع

وحذرت وزارة الصحة الفلسطينية من تدهور الوضع الصحي في القطاع، قائلة: "الطواقم الطبية في المستشفيات تعمل وفق الإمكانيات المتاحة والمحدودة، جرّاء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 15 سنة".

وأضافت: "الواقع الدوائي في وزارة الصحة يمر بأسوأ حالاته منذ سنوات، حيث وصلت نسبة النقص في الأدوية الأساسية إلى 40 %، و32 % من المستهلكات الطبية، و60 % من لوازم المختبرات وبنوك الدم".