Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الممثلة آمبرد هيرد.. تزور صديقتها الصحفية الإسرائيلية بـ«تل أبيب»

 كتب:  أميرة ناصر
 
الممثلة آمبرد هيرد.. تزور صديقتها الصحفية الإسرائيلية بـ«تل أبيب»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف تقرير لجريدة الديلي ميل البريطانية، عن زيارة الممثلة آمبر هيرد لإسرائيل، حيث تتواجد في مدينة «تل أبيب»،  للقاء صديقتها الصحفية الإسرائيلية إيف باولو التي مُنعت من تغطية محاكمة التشهير بين آمبر هيرد وجوني ديب، حيث يعد ذلك خرق لقواعد استخدام الهواتف المحمولة في قاعة المحكمة.

جاء ذلك في الوقت الذي شن فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسقوط العشرات من الضحايا بينهم أطفال ونساء.

وشوهدت الممثلة آمبر هيرد وهي تدفع عربة أطفال فارغة أثناء قضاءها إجازتها في تل أبيب، وظهرت وهي ترتدي ثوبًا أسود وشبشبًا وقبعة زرقاء، كما زارت الممثلة محل لبيع الكتب في المدينة، واستمتعت بتناول وجبة غداء مع الصحفية والصديقة  إيف باولو.

 

وكانت "باولو" الصحفية الإسرائيلية منعت من تغطية المحاكمة، بعد أن تم القبض عليها وهي تكتب رسائل نصية وتغرد من الصف الأول في قاعة المحكمة، وهو ما يعد خرقا لقواعد استخدام الهواتف المحمولة في قاعة المحكمة.

كشفت تقارير صحفية عن مزيد من المستندات التي قدمت للمحكمة خلال قضية تشويه السمعة بين كلا من جوني ديب وآمبر هيرد، وذكر موقع “تي أم زي”، عن اعتراف صادم لشقيقة الممثلة أمبر هيرد.

 

 قطع إصبع جوني ديب في أستراليا

 

واعترفت شقيقة آمبر هيرد "ويتني" خلال المستندات التي كشف عنها مؤخرا عن أن آمبر هيرد، هي من قطعت إصبع جوني ديب في أستراليا.

 

وذكرت التقارير أن عند وقوع الحادث اتصلت آمبر هيرد بشقيقتها ويتني قائلة: "فعلت ذلك الآن" "ثم قالت،" قطعت إصبعه…قطعت إصبعه.. اتصل بشخص ما… يجب أن أتصل بشخص ما".

كما كشف التقرير أن جوني ديب اتهم طليقته آمبر هيرد بأنها كانت تعمل مرافقة وراقصة تعر في بداية مسيرتها، وفقًا لمستندات تم تقديمها للمحكمة ولم يتم الكشف عنها إلا مؤخرًا.

 

وقال التقرير الصحفي إن الحقيقة أسوأ بكثير مما رأيناه في المحاكمة العلنية التي انتهت بفوز جوني ديب، وذلك بعد ظهور المزيد من الادعاءات الصادمة.

 

مستندات المحكمة - الأدلة

 

وتحتوي مستندات المحكمة على تلال من الأدلة غير المسموعة التي لم تظهر أمام هيئة المحلفين أثناء المحاكمة، مما يشكل مزاعم بذيئة حول كل طرف لم يكن معروفًا حتى الآن، من بين أكثرها جدارة بالملاحظة ادعاء من الفريق القانوني للممثل جوني ديب أن آمبر هيرد كانت تعمل مرافقة في مرحلة ما في وقت مبكر من حياتها المهنية، وهو أمر أراد محاموه على ما يبدو تقديمه في المحاكمة، ولكن تم إسقاطه في النهاية من قبل القاضي أزكاريت.

 

في سياق متصل كشفت تقارير صحفية عن مصادر مقربة من آمبر هيرد، أن الممثلة بصدد رفع دعوى لإعلان إفلاسها، وذلك بعد أن وجدت نفسها غير قادرة على دفع العقوبة التي أقرتها المحكمة  لصالح طليقها الممثل جوني ديب في قضية تشويه السمعة.

 

وأكد التقرير أن الوضع المالي لـ آمبر هيرد، ليس جيدًا على الإطلاق بعد محاكمة زوجها السابق جوني ديب، لكن الممثلة أذهلت الجميع برفع دعوى الإفلاس.

 

تهمة تشويه السمعة

في سياق متصل، أظهرت سجلات المحكمة أن الممثل جوني ديب قدم إخطارًا بالاستئناف، في محاولة منه لإلغاء تهمة التشهير، الوحيدة التي فازت بها زوجته السابقة آمبر هيرد في محاكمتهما بتهمة تشويه السمعة، والتي حكم فيها لصالحها بتعويض ٢ مليون دولار، ليكون جوني ديب بذلك تقدم باستئناف مضاد للاستئناف التي تقدمت به آمبر هيرد.

 

وكانت الممثلة آمبر هيرد تقدمت بطلب استئناف رسمي على حكم قضية تشويه السمعة ضد طليقها جوني ديب أمام المحكمة، ودفعت ٥٠٠ دولار كمصاريف.

 

وأصدر ممثلو آمبر هيرد بيانًا صحفيًّا قالت فيه: “نعتقد أن المحكمة ارتكبت أخطاء حالت دون إصدار حكم عادل ومنصف بما يتفق مع التعديل الأول.. لذلك نحن نستأنف الحكم بينما ندرك أن ملف اليوم سيشعل نيران موقع "تويتر".. هناك خطوات نحتاج لاتخاذها لضمان الإنصاف والعدل”.

 

فيما أصدر محامو الممثل جوني ديب بيان ردا على طلب الاستئناف جاء فيه: “استمعت هيئة المحلفين إلى الأدلة الكثيرة التي تم تقديمها خلال المحاكمة التي استمرت ٦ أسابيع وتوصلت إلى حكم واضح وإجماعي.. بأن المدعي عليها نفسها شوهت سمعة السيد ديب في عدة حالات.. نظل على ثقة في قضيتنا وأن هذا الحكم سوف يستمر”.

 

جاء ذلك بعد أيام من رفض القاضية بيني أزكاراتي جميع التماسات الممثلة آمبر هيرد بإلغاء الحكم في قضية تشويه السمعة ضد جوني ديب وإعادة المحاكمة، وهو ما يعد هزيمة جديدة لـ آمبر هيرد التي كانت تعتمد على إلغاء الحكم للهروب من دفع مبالغ التعويضات لجوني ديب.

اقرأ أيضا:

بعد عرض «شارع 9».. رانيا يوسف تتصدر محركات البحث

بعد عرض «شارع 9».. رانيا يوسف تتصدر محركات البحث