Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالخطوات..الاستعلام عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال

 كتب:  رحاب جمعة
 
بالخطوات..الاستعلام عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال
رياض الأطفال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في تلك الفترة يبحث أولياء الأمور عن نتائج قبول صغارهن بمرحلة رياض الأطفال من خلال استعلام ولي اللأمر عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال، وفي إطار الخدمات المعلوماتية التي يوفرها موقع «العاصمة» لقرائه نقدم لكم طريقة وخطوات الاستعلام.

ننشر في هذا التقرير طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وذلك بعدما قامت وزارة التربية والتعليم بنشر رابطًا الكترونيًا لاستعلام أولياء الأمور عن نتيجة قبول أطفالهن بالعام الدراسي الجديد 2022/2023.

خطوات الاستعلام عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي:

هناك خطوات يجب على كل ولي أمر القيام بها عن استعلامه عن نتيجة قبول أطفاله سواء كانوا تابعين لرياض الأطفال أو طلاب الصف الأول الابتدائي.

  • في البداية يقوم ولي الأمر بالدخول لرابط الاستعلام من خلال الضغط هنا
  • بعدها يقوم ولي الأمر بإدخال الرقم القومي له.
  • ثم في الخطوة الثالثة يقوم ولي الأمر إدخال كلمة المرور مع العلم أن كلمة المرور هي نفس الكلمة التي اختارها ولي الامر عند إنشاء الحساب الخاص به على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • في الخطوة التي تليها يقوم الشخص بالضغط على تسجيل دخول.

 في النهاية سوف تظهر النتيجة الخاصة بقبول الطالب باسم المدرسة التي تم قبوله فيها ذلك بما يتوافق مع التنسيق الذي يتم تحديده حسب سن الطفل.

 

ما هي شروط القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى؟

 

قبل استعلام ولي الامر عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي تعرف على شروط القبول التي أوضحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتلك الشروط تتمثل في:

  • سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا تقل عن (ست سنوات) ولا تزيد على (تسع سنوات).
  • سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال لا تقل عن (أربع سنوات).
  • يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها، ووفقاً للقرار الوزاري رقم (154) بتاريخ 6/ 7/ 1989، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

 في النهاية يتابع ولي الأمر نتيجة القبول المبدئي من خلال الموقع الخاص بالتقديم، وعقب الإعلان يقوم ولي الأمر بالتوجه للمدرسة ليقوم بتسليم الملف الخاص بالطالب المقبول ومتابعة الموقف الخاص بتسليم الملف للمدرسة، وذلك بعد قيام المدرسة بفحص الملف واستيفاء كل شروطه.