Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد تمسك سواريش بعودته.. الأهلي يدفع غرامة «كهربا»

 كتب:  محمود جودة
 
بعد تمسك سواريش بعودته.. الأهلي يدفع غرامة «كهربا»
محمود كهربا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
لا تزال أزمة غرامة لاعب النادي الأهلي محمود كهربا لصالح الزمالك تمثل صداعًا للاعب وإدارة النادي الأحمر، خاصة مع وجود نية لعودته مرة أخرى للمشاركة مع الفريق بداية من الموسم المقبل، بناء على طلب المدير الفني ريكاردو سواريش.

عودة كهربا إلى الأهلي

 
وأكد أحمد حسن، المحلل الكروي ونجم الزمالك السابق، في منشور عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أن إدارة النادي الأهلي تبحث في الوقت الراهن، الصيغة القانونية لدفع غرامة محمود كهربا والتي تقدر بنحو 2 مليون دولار، والمستحقة لصالح نادي الزمالك.
 

غرامة كهربا للزمالك

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد وقع غرامة على محمود كهربا قيمتها 2 مليون دولار وإيقاف لمدة 6 أشهر، بسبب الإخلال بتعاقده مع الزمالك وفسخ التعاقد من طرف واحد، قبل انتقاله إلى النادي الأهلي.
 
وتقدم الزمالك بشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بعد انتقال اللاعب إلى الأهلي، وتم الحكم لصالح الزمالك بالنهاية، ومعاقبة اللاعب.
 
وذكرت عدد من التقارير أن "كهربا" يشعر بالإحباط ويفكر في الاعتزال بسبب الغرامة الكبيرة الموقعة عليه، خاصة مع رفض إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور تقسيط الغرامة أو تقديم أي تنازلات بها.

موقف الأهلي من غرامة كهربا

 
وأشارت عدة تقارير إلى أن شركة الأهلي تفكر في دفع نصف غرامة اللاعب من خزينة النادي، وخصم النصف الباقي من عقد اللاعب على أقساط، كنوع من حل لأزمته مع النادي.
 
وطالب ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر بتواجد اللاعب محمود كهربا مع الفريق خلال الموسم المقبل، ورفض إعارته مرة أخرى، لحاجته إلى تواجده مع الفريق خلال الموسم المقبل.
 
وخرج محمود كهربا إلى نادي هاتاي سبور التركي على سبيل الإعارة خلال شهر يناير الماضي، على سبيل الإعارة، وعاد إلى الأهلي بعد انتهاء فترة الإعارة وانتهاء الموسم الكروي في تركيا، ويسعى لحل أزمة غرامته لنادي الزمالك للعودة إلى اللعب مع الأهلي مرة أخرى، بعد انتهاء عقوبة الإيقاف ضده لمدة 6 أشهر.
وشاركة كهربا مع نادي هاتاي التركي في 12 مباراة خلال فترة إعارته، والتي تمكن خلالها من إحراز هدف وحيد، وصناعة 4 آخرين لزملائه، قبل انتهاء فترة إعارته وعودته مرة أخرى إلى القلعة الحمراء.