Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في ذكرى رحيله.. ما هو الفيلم الذي منع نور الشريف من التمثيل بالخليج؟

 كتب:  إسراء محمد
 
في ذكرى رحيله.. ما هو الفيلم الذي منع نور الشريف من التمثيل  بالخليج؟
نور الشريف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحل اليوم الخميس ذكرى وفاة الفنان الراحل نور الشريف، فهو يعد من أهم وأبرز نجوم جيله لامتلاكه موهبة ممزوجة بالثقافة والوعي الكاف الذي يجعله يجسد أي شخصية دون تعب وبذل مجهود.

أقرا أيضًا..محمد صبحي: الوحدة مؤلمة لكنها أجمل ممن يتذكرونك وقت فراغهم


تميزت رحلة  الفنان نور الشريف بالعطاء في عالم الفن، حيث قدم ما يقرب من 250 عملًا فنيا بين السينما والدراما والمسرح والإخراج والإنتاج، بالإضافة أن جميع أعمالة تميزت بالقصص الحقيقية والرسائل الهادفة.

نور الشريف وقصة حياة "ناجي العلي" 

وعلى الرغم من تألق نور الشريف طيلة فترة حياته، إلا آن فيلم قصة حياة الرسام الفلسطينى الشهير ناجي العلي، كانت بمثابة نهايته فهو كان يسلط الضوء من خلال الفيلم على القضية الفلسطينية واللبنانية وكان الفيلم من إخراج الراحل عاطف الطيب وتأليف بشير الديك.

أزمات وهجوم بعد عرض فيلم "ناجي العلي"

وكان العرض الأول لفيلم ”ناجي العلي" في الدورة الدولية الأولى لمهرجان القاهرة السينمائي، وقد كان فيلم الافتتاح، إلا أن الأمر تحول بعد هذا اليوم إلى جحيم بعد العرض، حيث بدأت حملات هجومية على الفيلم غير متوقعة، ووصل الأمر إلى مطالبة سحب الجنسية من فريق العمل.

كما أن نور الشريف تم منعه من التمثيل بشكل غير رسمي  في مصر والخليج، وتعامل نور مع الأزمة بحرص وذكاء شديد فقد كان يعي أنها حتمًا ستمر وصمد على موقفه، وبالفعل هذا ما حدث وعاد ليواصل عمله مرة أخرى.

جدير بالذكر أن الفنان نور الشريف ولد 28 أبريل عام 1946 بالقاهرة، ورحل 11 أغسطس عام 2015.