Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على خطوات إصدار قرار العلاج على نفقة الدولة

 كتب:  رحاب جمعة
 
تعرف على خطوات إصدار قرار العلاج على نفقة الدولة
العلاج على نفقة الدولة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في إطار رفع العبء عن كاهل المرضى وخاصة غير القادرين منهم، بتوفير الخدمة الطبية من عمليات جراحية وأدوية وفحوصات طبية على نفقة الدولة، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 254 ألفا و724 قرار علاج على نفقة الدولة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك خلال شهر يوليو الماضي.

بلغت تكلفة القرارات على نفقة الدولة التي أصدرتها الوزارة مليار و51 مليون جنيه، شملت تخصصات أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية، لافتاً إلى مناظرة 100 مريض بمختلف المحافظات عن طريق تقنية الـ«فيديو كونفرانس» لاستصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة.

كما تم توقيع الكشف الطبى على 17 ألفا و600 مواطنا من طالبى «كارت الخدمات المتكاملة»، وذلك من خلال 429 لجنة للكشف الطبى على مستوى الجمهورية، حيث تم فتح باب التسجيل على الموقع الالكترونى لتلقى الخدمة http://pod.mohp.gov.eg/Register.aspx يوم 14 من شهر يناير الماضي، حسبما أشار الدكتور محمد زيدان رئيس المجالس الطبية المتخصصة.

إجراءات طلب قرار للعلاج على نفقة الدولة

العاصمة تنشر الإجراءات التي يتخذها الشخص عند إصدار طلب للعلاج على نفقة الدولة، كما وضحها «زيدان» والتي تتمثل في..

توجه المريض إلى أقرب مستشفى بالمحافظة التابع لها.

إجراء الفحوصات الطبية لتشخيص الحالة بواسطة أطباء المستشفى، تمهيداً لتحرير «تقرير اللجنة الثلاثية».

تسجيل بيانات المريض من قبل الموظف المختص فى قسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى على الشبكة الإلكترونية للمجالس الطبية المتخصصة، وتتضمن تلك البيانات صورة بطاقة الرقم القومي، وتقرير اللجنة الثلاثية، والتقرير الطبى والأبحاث الحديثة.

بعدها يتم إصدار قرار العلاج إلكترونيًا من خلال المركز الرئيسى للمجالس الطبية بالقاهرة.

يتوجه المريض بالقرار إلى المستشفى لتلقى الخدمة العلاجية المقررة.