Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مجهولون يمزقون جسد طالب بـ105 غرزة في الخانكة.. ووالده: «عاوز حق ابني»

 كتب:  باسل محمد
 
مجهولون يمزقون جسد طالب بـ105 غرزة في الخانكة.. ووالده: «عاوز حق ابني»
طالب الخانكة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت منطقة عزبة الشيخ مصلح التابعة لمركز الخانكة، بمحافظة القليوبية، واقعة مؤسفه حيث أقدم عدد من الصبية على تمزيق جسد طالب بالصف الثالث الإعدادي خلال مشادة كلامية نشبت بينهما للخلاف على "لعبة"، أدت إلى إصابة الطالب بجروح قطعية بالرقبة والذراع الأيسر والكتف، وفر المتهمين هاربين.

في البداية يقول "أحمد علاء شحته"، 15 عاماً، طالب بالصف الثالث الإعدادي، ومقيم بمنطقة الشيخ مصلح بالخانكة، أنه خرج يوم الجمعة 5 أغسطس الجاري، للتنزه وحضور الاحتفال بمولد أحد مشايخ الطرق الصوفية بالمدينة، وأثناء قيامه باللعب بـ"بندقية الرش"، اعترضه أحد الصبية طالباً منه ترك البندقية حتى يتمكن من اللعب هو الآخر، وعلى إثر ذلك حدث بينهما مشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة تدخل خلالها بعض المارة وفضوا المشاجرة، إلا أن الأخير أستعان بمجموعة من أصدقائه يصل عددهم لـ 15 شخصاً وانتظروا خروجي من المولد وانهالوا عليا ضرباً بـ"المشارط" والأسلحة البيضاء، مما أدى إلى إصابتي بجروح قطعية بالرقبة والذراع الأيسر والكتف، وتركوني غارقاً فـي الدماء وفروا هاربين.

وأوضح والده ويدعي "علاء شحته مصلح"، أنه علم بالواقعة من زملاء نجله الذين حضروا إلى المنزل وقالوا لي نصاً "ألحق ابنك أتدبح في المولد"، لم أتمالك أعصابي وأنطلقت مهرولاً إلى مكان الحادث ووجدت نجلي غارقاً فـي دمائه، فحملته وأنطلقت به إلى أقرب مستشفى لإنقاذ حياته، حيث تم عمل الإسعافات الطبية اللازمة وخياطة الجروح بـ105 غرزة.

وأضاف والده، وعقب ذلك قمت بالتحري والسؤال بمحيط الواقعة عن الصبية الذين تسببوا في إصابة نجلي بتلك الإصابات بالغة الخطورة إلى أن تم التوصل للمتهم الرئيسي في الواقعة، ويدعي "زياد علاء السيد" وشهرته "برايز"، مقيم بعزبة الشيخ مصلح بمنطقة الجبل الأصفر.

على الفور توجهت لمركز شرطة الخانكة وحررت محضر بالواقعة حمل رقم 16629 جنح مركز الخانكة لسنة 2022، وأتهمت المتهم سالف الذكر بالشروع  في قتل نجلي هو وآخرون، وأرفقت بالمحضر الصور الخاصة بإصابات نجلي، بل وأرسلتها على "الواتسآب" الخاص برئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، بعد أن أجريت معه مكالمه هاتفية طالباً لقائه، وبالفعل استقبلني بمكتبه وطلبت منه إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في الواقعة وهو سيرشدهم عن باقي المتهمين،  ومحاسبته هو وشركائه في الواقعه .. قائلا: "أنا عاوز حق ابني بالقانون .. ابني كان هيموت مني وعناية الله أنقذته وأنا مش طالب غير العدل".

ووجه والد الطالب، استغاثة ومناشدة عاجلة للواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، واللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية، بالاهتمام بقضية نجلي والتدخل سريعاً والقبض على المتهم وشركائه والتحقيق معهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات جميعها مثبتة بالأدلة، وتقديمهم للمحاكمة لإنصاف نجلي ورجوع حقه، حتى نشعر بأننا نعيش في دولة يحكمها القانون باعتباره السلطان على رقاب الجميع والجميع أمامه سواسية.