Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد انقطاع ثلاثة أعوام..عودة مهرجان الوشم الملكي

 كتب:  منى صموئيل
 
بعد انقطاع ثلاثة أعوام..عودة مهرجان الوشم الملكي
المهرجان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاد للمرة الأولى، مهرجان الوشم الملكي العسكري في إدنبرة بعد انقطاع لمدة ثلاثة أعوام، وشارك في المهرجان أكثر من 800 فنان من عدة دول مثل، المكسيك ونيوزيلندا والولايات المتحدة، في الحدث الذي يستمر حتى 27 من أغسطس.

 

تضمن المهرجان عرضاً جديداً يسمى أصوات، يقول المنظمون إنه «يستمد الإلهام من الناس في جميع أنحاء العالم"» هذا الحدث هو الأول من المخرج الإبداعي الجديد مايكل بريثويت، الذي قال، "إن مهرجان الوشم يجمع بين التقاليد العسكرية والابتكارات الجديدة المثيرة واللمسات المعاصرة". ويقام هذا الحدث في ساحة قلعة إدنبرة منذ عام 1950.

يستقطب الحدث مئات الفنانين من جميع أنحاء العالم، على ان تستمر الأعمال العسكرية في لعب دور مركزي في الأداء، مع تأكيد الجيش كخدمة رائدة، وفقاً لموقع (Visitscotland).

 

ويشمل الحدث ماسيد بايبس والطبول جنباً إلى جنب مع الراقصين، عازفي الوشم، والموسيقيين من الأفواج العسكرية في المملكة المتحدة، كما يعود أكثر من 100 فنان من Banda Monumental de Mexico إلى الحدث.

 

ومن جانبه قال مايكل بريثويت: «أنا والفريق نعمل بشكل تعاوني مع شركائنا الجدد في الإنتاج وجميع الأعمال؛ لضمان تشغيل العناصر الرئيسية لموضوع الأصوات من خلال كل شيء؛ بدءاً من الإضاءة وتصميم الأزياء والإسقاطات، وبالطبع الموسيقى والغناء، وإن هناك خططاً أيضاً لتعزيز مشاركة الجمهور في مقاطع ما قبل العرض».

 

يقام المهرجان على مدار شهر أغسطس، جنباً إلى جنب مع مهرجانات إدنبرة، كل عام يتميز بموضوع جديد ومثير - هذا العام هو "الأصوات"، وهو احتفال بالاتصالات والثقافات واللغات التي تجمعنا معا، ويقام هذا الحدث في Esplanade of Edinburgh Castle، ويتضمن عروضاً من فرق الطبول والأنابيب وراقصات المرتفعات والأفواج، وبالطبع المتخصصين الموسيقيين الفريدين من جيوش الكومنولث وخارجها.

 

يأتي هذا الحدث السنوي كل عام كجزء من المهرجانات الصيفية المشهورة عالمياً في إدنبرة، وهو احتفال فريد لا ينسى للموسيقى والرقص والمَلكية العسكرية، يتم ذلك على خلفية قلعة إدنبرة المضاءة - تحدث عن الدراما! يقدم ما يقرب من 1000 موسيقي وعازف على الطبول ومغنٍ وراقص، عروضاً في وشم إدنبرة في المتنزه. في كل عام، يمكنك توقع عروض مثيرة، للأنابيب والطبول والفرق العسكرية الحاشدة، التي تظهر من بوابات القلعة الضخمة، وتعزف على ألحان المعركة الملهمة لأفواج أسكتلندا الشهيرة.

نهاية مثيرة

يختتم هذا الحدث الذي لا ينسى كل مساء بعاطفة مؤثرة؛ حيث يلعب الزمار المنفرد، المضاء عالياً على أسوار القلعة، رثاءً مؤلماً.. الألعاب النارية، جوقة جماهيرية لـ Auld Lang Syne من الجمهور.. وهدير الطائرات النفاثة من الذبابة العسكرية تسدل الستار على ليلة ترفيهية لا تنسى.