Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائبة مرثا محروس تشيد بمؤتمر «لوجوس» للشباب

 كتب:  تريزة شنودة
 
النائبة مرثا محروس تشيد بمؤتمر «لوجوس» للشباب
مرثا محروس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أشادت النائبة مرثا محروس، الأمين العام للمواطنة بحزب حماة الوطن وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  بانطلاق النسخة الثالثة لمؤتمر "لوجوس" للشباب، قائلة: "منذ انطلاق الجلسة الأولي وهو يحمل في طياته أسمي معاني الانتماء تحت شعار العودة إلى الجذور".

وأشارت "محروس" إلى أن اليوم الشباب بحاجة إلي فرصة للترابط، خاصة وأن الملتقي يجمع عدد من شباب العالم من كافة القارات تحت مظلة واحدة وهي معرفة الجذور المصرية القبطية.

كما أكدت أن دعم الدولة والقيادة السياسية للملتقي يعكس السلام المجتمعي ويشير إلى مدى استيعاب الدولة لمفهوم المواطنة بمعناه الشامل.

وأضافت "الأمين العام للمواطنة" أنها دائما تسعي لترسيخ معايير المواطنة تبعا لاستراتيجية الدولة محاولة ضخها في الشريان المجتمعي للدولة المصرية، ويساهم ذلك في خدمة علي وضع مصر علي الخريطة الدولية في ملف الأديان والسلام ويعكس الدور الريادي التي تلعبه مصر واستضافة الطبيبان مجدي يعقوب ومجدي إسحاق يعزز من ذلك.

واستكملت "نائبة التنسيقية": "حصاد الملتقي لا يتوقف علي تعزيز الخبرات بين شباب العالم القبطي وربطهم بجذورهم فقط لا شك أنه سيكون له تأثير إيجابي نفعي على السياحة في الدولة المصرية وهذا جاء بالتزامن مع جهود الدولة وخطتها في استراتيجية الحفاظ على التراث القبطي المصري".

كما أوضحت أن استكمال الفعاليات وإيجاد أرضية مشتركة تجمع مختلف شباب العالم سوف يخلق تعددية ثقافية ويعزز من روح الوحدة.