Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

البرلمان العراقي يدعو لإطفاء نار الفتنة في بغداد

 كتب:  أحمد حسني
 
البرلمان العراقي يدعو لإطفاء نار الفتنة في بغداد
محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، لإطفاء نار الفتنة والتوصل إلى تفاهمات لحفظ وصون سيادة الوطن واستقراره.

وقال الحلبوسي إن "ما آل إليه الوضع هذا اليوم ينذر بخطر كبير"، مبينا أنه "أمر لا يمكن السكوت عنه أو تركه يتصاعد دون تدخلٍ من العقلاء والمؤثرين من زعامات دينية وسياسية وعشائرية واجتماعية، تدفع باتجاه التهدئة وضبط النفس".

وحذر الحلبوسي من الفوضى وإراقة دماء العراقيين الأبرياء عبر استخدام السلاح من أي طرف"، داعيا "جميع الأطراف لإطفاء نار الفتنة، والتوصل إلى تفاهمات؛ لحفظ وصون سيادة الوطن واستقراره، وحمايته من الانزلاق إلى تصادم يخسر فيه الجميع".

دعا الرئيس العراقي، برهم صالح، مساء اليوم الاثنين، المتظاهرين إلى "الانسحاب من المقار الحكومية، وعدم السماح بانزلاق الأوضاع نحو متاهات مجهولة وخطيرة".

وقال صالح، في بيان له: "إن التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي حق مكفول دستورياً مع الالتزام بالقوانين وحفظ الأمن العام، ولكن تعطيل مؤسسات الدولة أمر خطير يضع البلد ومصالح المواطنين أمام مخاطر جسيمة".

واقتحم عدد من أنصار التيار الصدري التابع لزعيمه مقتدى الصدر، اليوم الاثنين المقار الحكومية اليوم الاثنين بعد إعلان مقتدى الانسحاب الكامل من المشهد السياسي.

اقرأ أيضًا: أنصار التيار الصدري يتحدُّون قرار حظر التجوال في العراق