Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عدد أهداف وليد سليمان في الزمالك

 كتب:  محمد الهادي
 
عدد أهداف وليد سليمان في الزمالك
وليد سليمان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كتب نجم النادي الأهلي ومنتخبنا الوطني الأول، وليد سليمان، السطر الأخير في مسيرته مع الساحرة المستديرة مع نهاية الموسم المنقضي 2021/2022، حيث يستعرض موقع العاصمة في السطور التالية عدد أهداف وليد سليمان في الزمالك خلال مشواره مع الأهلي.

وحقق وليد سليمان أمنيته بالانضمام لصفوف القلعة الحمراء في شهر أغسطس من عام 2011، حيث قضى 11 عامًا داخل جدرانه كانت مليئة بالعطاء والأهداف التي صنعت البطولات.

وكان وليد سليمان قد أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا بنهاية الموسم المنقضي بعد حصوله مع الأهلي على بونزية كأس العالم للأندية النسخة الأخيرة للمرة الثانية في تاريخ النادي.

عدد أهداف وليد سليمان في الزمالك

خاض الحاوي وليد سليمان 18 مباراة ضد الزمالك في مختلف البطولات خلال 11 سنة مع الأهلي، سجل خلالها 4 أهداف، بينما قام بصناعة 6 أهداف آخرين.

وشارك وليد سليمان مع الأهلي ضد الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا في 3 مباريات، سجل خلالها هدفًا وصنع اثنين.

وشارك في 11 مباراة ضد الزمالك بالدوري المصري الممتاز سجل 3 أهداف وصنع هدفين، بجانب 3 مباريات بالسوبر المحلي صنع تمريرة ناجحة، إضافة لمشاركته في مباراة بكأس مصر.

مشوار وليد سليمان مع النادي الأهلي

شارك وليد سليمان مع النادي الأهلي في 295 مباراة في مختلف البطولات، ونجح في تسيجل 68 هدفًا تمكن من صناعة 48 هدفًا.

حصد الحاوي مع الأهلي 6 نسخ من بطولة الدوري المصري الممتاز، بالإضافة إلى 2 كأس مصر، و5 سوبر مصري، و4 دوري أبطال أفريقيا، وبطولة وحيدة من كأس الكونفدرالية الأفريقية، و3 سوبر أفريقي، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية في نسختي 2021 و 2022.

نشأة وليد سليمان ومسيرته الكروية

ولد وليد سليمان في 1 ديسمبر 1984 في مركز بني مزار إحدي مراكز محافظة المنيا، والتحق بمركز شباب بنى مزار ومنه إلى فريق الشباب في نادي حرس الحدود.

وبعد مفاوضات طويلة أنتقل أخيرا سليمان إلى النادي الأهلي في موسم 2010/11 في صفقة بلغت 8 ملايين جنيه وكانت هي الأغلى للنادي الأهلي في هذا الموسم.

ومن أشهر أهداف وليد سليمان مع الأهلي هدفه الرائع في مرمى الترجي التونسي في عودة نهائي دوري أبطال إفريقيا في رادس، والذي حسم اللقب.

أقرأ أيضًا..وزير الشباب يطمئن على حالة «النني» بعد إصابته أمام فولهام