Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توعدها بمصير «نيرة وسلمى»| رئيس القومي للمرأة بالقليوبية تكشف كواليس جديدة بشأن تهديد فتاة بـ شبين القناطر

 كتب:  باسل محمد
 
توعدها بمصير «نيرة وسلمى»| رئيس القومي للمرأة بالقليوبية تكشف كواليس جديدة بشأن تهديد فتاة بـ شبين القناطر
عضوة بالمجلس القومي للمرأة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طالبت شيرين بركات، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية بتحري الدقة في القضايا المنشورة حول قتل وتهديد الفتيات التى تعددت مؤخرا بشكل ملحوظ، وآخرها واقعة الطالبة أسماء بشبين القناطر والي تعرضت للتهديد بالقتل من شاب بشبين القناطر بعد رفضها خطبته لها.

أب في شبين القناطر يمنع ابنته من الخروج خوفًا عليها من مصير «سلمى ونيرة وأماني»


وقالت شيرين بركات: لـ «العاصمة»: إن أسماء لجأت لها كمقرر لفرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية بشكل شخصي هى ووالدها للإستماع لرؤاها حول كيفية معالجة تهديد هذا الشاب لها؟ وأنها عرضت عليها الدفع بأحد المحامين من المجلس القومي للمرأة بالقليوبية لمساعدتها قانونًا؛ إلا أن خوف والدها عليها والذى قرر منعها من الخروج من المنزل لحين انتهاء الأزمة خوفا عليها وعلى حياتها.


وأكدت مقرر المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، أنه «فتاة شبين القناطر» لم تُدلي بأى تصريحات لأى موقع إخباري بشأن البلاغ المقدم منها ضد هذا الشخص الذي قام بتهديدها بالقتل خلال رسائل مرسلة منه تحمل صور سلاح ناري وعبارات تحمل تهديدًا لها وأن كل التصريحات المنسوبة لها على المواقع الإخبارية محض افتراء، وأنها لم تتواصل أو يتواصل معها أي صحفي بأى موقع إخباري.

 أقر أ أيضا: 

إعادة فتح طريق أسيوط سوهاج أعلى كوبرى السحارة بشطورة

تهديد فتاة شبين القناطر بفبركة صورعارية

وأشارت شيرين بركات إلى أن الطالبة أصيبت بالإنهيار عقب متابعتها لما نشر على المواقع حيث أنها لم تشر في بلاغها وفقا للخبر المنشور إلى تعرضها للتهديد بتركيب صور عارية لها ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الأمر الذى ترى أنه يسبب حرجا وإهانة لها وتهديدا لسمعتها.


ونقلت شيرين بركات مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية مطالب «الفتاة أسماء» ومطالب والدها لوسائل الإعلام، باحترام خصوصية الأسرة وعدم نشر أى تصريحات على لسانه أولسان ابنته، وأنه لم يدليا بها من التصريحات من الأساس. وأشارت إلى أن الأسرة ستتخذ ما تراه مناسبا من إجراءت حيال كل من يعتدى على خصوصية نجلته وعلى حرمة الحياة الشخصية لها ولأسرتها.


كانت قد تناولت بعض المواقع الإخبارية تصريحات بشان واقعة اتهام طالبة جامعية بشبين القناطر، بمحافظة القليوبية، لشاب، بتهديدها بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لرفضها الزواج منه، حيث حررت محضر ضده حمل رقم 20363 لسنة 2022 جنح قسم شرطة شبين القناطر.


وتبين من التحقيقات، أن الفتاة طالبة في كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، وأن المتهم أقدم على مضايقتها وتهديدها بسبب محاولات الارتباط بها والتقدم لخطبتها عدة مرات ولكن كان يتم رفضه.


وأكدت الطالبة في اتهامها، أن المتهم هددها بالقتل بعدما رفضت الزواج منه، موضحة أن العلاقة بينها والمتهم سطحية، وجرى رفضه عدة مرات من قبل أسرتها، وهذه المرة لم تكن المرة الأولى لتقدمه للزواج، ولذلك استمر في إرسال رسائل تهديدات بالقتل.


وكشفت التحريات الأولية للواقعة أن المتهم أرسل رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتهديد عبر الواتس آب، وأنه حاول عدة مرات الارتباط بالفتاة لكنها رفضته، وعلى أثرها حدثت جلسة عرفية لإنهاء ما تعرضت له الفتاة في منطقة شبين القناطر بالقليوبية.


وقيام المتهم عقب الجلسة العرفية بأسبوع بالتوجه إلى منزل خال الفتاة، وطلب الحديث معه، لكنه رفض الجلوس معه، بعدها توجه خال الفتاة إلى قسم شرطة شبين القناطر وحرر محضر بعدم التعرض إلى ابنة شقيقته من قبل المتهم.

العاصمة تحاور شيرين بركات مقرر القومي للمرأة بالقليوبية حول قضايا المرأة المصرية